shopify site analytics
الحرس الثوري: تابعنا الطائرة التي اغتالت سليماني منذ لحظة إقلاعها - نواب ونائبات قادمات: رجال الشرطة يقومون بجهود جبارة لمحاربة الإرهاب - بعد انتشاره في الصين.. فيروس كورونا يظهر في دول أخرى ويثير مخاوف - ترامب يدعو نتنياهو وغانتس لزيارة واشنطن لمناقشة "صفقة القرن" - تظاهرات حاشدة في بغداد تطالب بإنهاء وجود القوات الأمريكية في العراق - "الوفاق" تفتح مطار معيتيقة رغم تهديدات قوات حفتر - بيان دعم وتأييد الموجة الثورية الثانية بالواقع العربي - بالوثائق .. الملياردير حميد الأحمر وأخوانه يماطلون في سداد ديون في ذمة والدهم - قضية نعمة يساكر تهريبٌ أم جاسوسية - من هنا مر صالح -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تسريبا  حول بنود اتفاقية مسقط الدولية بين الاطراف اليمنية والدول المجاورة المشاركة في الحرب على اليمن:
تعتبر بنود هذه الاتفاقية

الأربعاء, 20-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -
تسريبا حول بنود اتفاقية مسقط الدولية بين الاطراف اليمنية والدول المجاورة المشاركة في الحرب على اليمن:
تعتبر بنود هذه الاتفاقية بمثابة اتفاقية دولية صادرة عن مجلس الامن وملزمة للاطراف والدول الموقعة عليها بمافيها الامم المتحدة ودول الخليج وذلك لتحقيق الامن والسلم الدوليين وتنص على البنود التالية:
1-وقف الحرب فورا.
2-فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.
3- اعلان مجلس النواب قبول استقالة الرئيس هادي وتشكيل مجلسا للرئاسة يضم خمس شخصيات توافقية وتمثل 3 الشمال و2 من الجنوب ويكون الرئيس التوافقي باتفاق الجميع.
4-تشكيل حكومة وحدة وطنية تحمي وحدة وامن واستقرار وسيادة الجمهورية اليمنية .
5-اعادة البنك المركزي في صنعاء. مع عودة المحافظ الذي كان قبل نقله الى عدن ليمارس مهامه محافظا.وتكون اول مهامه صرف كافة المرتبات لجميع الموظفي الذين لم يستلموا رواتبهم وفقا لكشوفات الراتب لاخر شهر تم صرفه قبل نقل البنك.
6- البرلمان في صنعاء يستمر في مهامه وبهيئة الرئاسة الحالية.
7-مغادرة كافة القوات التى شاركت في الحرب من غير اليمنيين الاراضي اليمنية. وعودة كافة القوات اليمنية المسلحة الى المعسكرات. مع دمج وترقيم كافة افراد مايسمى باللجان او المقاومة الشعبية في الجيش والامن.
9-فتح كافة خطوط التماس بين اطراف الحرب.
10-تتولى المعسكرات الحالية تامين وحماية كافة الحدود اليمنية .
11-تتحمل قوات الامن في كل محافظة مسؤلية الامن والاستقرار.
12-يفتح حساب جديد طرف البنك المركزي في صنعاء و يورد له كافة ماكانت تدفعه الامارات والسعودية لما كان يسمى بالشرعية او للانتقالي ويضاف لذلك ايداع خمسة مليار دولار كدعم للحكومة وعلى ان تتحمل ذلك الدول الراعية لهذا الاتفاق بالاضافة الى وضع خطة تمولها دول الجوار لاعادة كل ماخلفته الحرب على اليمن.
13-اعتماد كافة الشهداء والجرحى من جميع الاطراف.
14-يعتبر توقيع هذا الاتفاق بمثابة خروج لليمن من تحت البند السابع. ورفع للحضر على كافة اليمنيين في مجلس الامن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)