shopify site analytics
وفاة الفنانة المصرية الكبيرة رجاء الجداوي بعد صراع مرير مع فيروس كورونا - زوج كارداشيان يعلن عزمه الترشح لمنافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية! - رئيس غانا يدخل العزل الصحي الذاتي عقب إصابة شخص مقرب منه بكورونا - منتج طبيعي يحفز البصيلات ويعالج مشكلة تساقط الشعر - خدمها .. ولم يخنها قط ...!! - كم بيضة يمكن تناولها دون الإضرار بالصحة؟ - علامة "مقلقة" في عينيك قد تدل على نقص فيتامين B12 في جسمك! - أمام البرلمان الإيراني.. ظريف متهم باتباع سكة خاطئة في السياسة الخارجية - "بلومبيرغ": قرار فرض العقوبات على الصين ينتظر توقيع ترامب - رئيس الكنيست السابق: ترامب أوقف خطة الضم لأنها الآن لا تناسبه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اعتقلت هولندا امرأتين تنتميان الى تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا بعد وصولهما الى الأراضي الهولندية من تركيا التي قامت بترحيلهما،

الأربعاء, 20-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -
اعتقلت هولندا امرأتين تنتميان الى تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا بعد وصولهما الى الأراضي الهولندية من تركيا التي قامت بترحيلهما، وفق ما أفاد مدعون عامون.
وقال مكتب الادعاء العام في بيان انه تم توقيف السيدتين بتهم ارهاب عقب وصولهما إلى مطار سخيبول في أمستردام.
وبدأت تركيا ترحيل الجهاديين الأجانب الاسبوع الماضي وانتقدت الدول الأجنبية لرفضها استرداد مواطنيها الذين انضموا الى تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.
وقال الادعاء العام الهولندي أن “امرأتين عائدتين من ميادين قتال تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا قامت تركيا بترحيلهما، جرى اعتقالهما مساء الثلاثاء لدى وصولهما الى مطار سخيبول”.
وأضاف ان السيدتين اللتين “يشتبه في مشاركتهما في منظمة إرهابية اعتقلتا من قبل الشرطة العسكرية الملكية (التي تحرس المطارات والموانئ) قبل تسليمهما الى الشرطة”.
ووفق الادعاء العام فإن احداهما تبلغ من العمر 23 عاما ولديها طفلان أحدهما في الثالثة من عمره والثاني في الرابعة، وتم توقيفهم في كانون الثاني/يناير عام 2018 في تركيا.
أما المعتقلة الثانية فتبلغ من العمر 25 عاما وقدمت تقارير إلى السفارة الهولندية في أنقرة في تشرين الأول/أكتوبر طلبت فيها الحصول على مساعدة قنصلية للعودة.
وستمثل الامرأتان أمام محكمة مدينة روتردام الجمعة.
وفي وقت سابق هذا الشهر قالت محكمة هولندية إن على الحكومة أن “تساعد بجد” في إعادة أطفال النساء اللواتي التحقن بتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، لكن دون الحاجة الى اعادة الأمهات.
وجاء الحكم بعد أن رفع محامون يمثلون 23 امرأة جهادية دعوى قضائية الأسبوع الماضي يطالبون هولندا بإعادتهن مع أطفالهن ال56 من معسكرات الاعتقال في شمال سوريا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)