shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نقل موقع “i24” الإسرائيلي، تهديدات على لسان وزير الخارجيّة يسرائيل كاتس، وجّهها لإيران، واحتوت التّهديدات

الأربعاء, 20-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز/ الدكتور عادل عامر -

نقل موقع “i24” الإسرائيلي، تهديدات على لسان وزير الخارجيّة يسرائيل كاتس، وجّهها لإيران، واحتوت التّهديدات استخفافاً واضحاً بالسعوديّة، وقال: لسنا السعوديّة، مُعتبراً أنّ الصواريخ التي استهدفت إسرائيل فجر اليوم من سورية، هو نشاط إيراني للمحور الشيعي ضد بلاده، وأكّد أنّ إسرائيل ستواصل منع إيران من التموضع، وأضاف لن نخوض حرب استنزاف، ونحن لسنا السعوديّة.
وقال مُحلّلون إنّ هذه الهجمات التي استهدفت إسرائيل، بالرغم أنها لم تُسفر عن إصابات، قد تكون رسالة إيرانيّة مفادها أنّ الانشغال بالاحتجاجات، لا يعني عدم القُدرة على الرّد من سورية أو خارجها، في المُقابل يأتي الاستخفاف الإسرائيلي بالسعوديّة، على خلفيّة استنزافها بحرب اليمن المُتواصلة، كما عدم قُدرتها على الرّد على الهجمات الإيرانيّة، بالرّغم أنّ المملكة اتّهمت إيران بالوقوف خلف الهجوم على مُنشأتي أرامكو في بقيق وخريص النّفطيّتين الذي تبنّته حركة أنصار الله الحوثيّة.
ونشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، ظهر اليوم، الثلاثاء، أن كاتس حذر إيران بعد تعرض بلاده لهجوم صاروخي من سوريا فجرا، لم يسفر عن إصابات أو أضرار.
وذكرت الصحيفة العبرية أن وزير الخارجية الإسرائيلية قد صرح بأن بلاده ليست السعودية، موجها حديثه إلى إيران، وبأنها لن تسمح بتكرار الهجوم على بلاده، وبأن إسرائيل لا تريد الدخول في حرب استنزاف أمام إيران.
ونقلت الصحيفة عن كاتس أن الهجوم من سوريا، فجر اليوم، كان عملا إيرانيا، وبأن التهديد الإيراني قائم، مشددا على أن إسرائيل لن تسمح بتكرار الهجوم عليها مرة أخرى، وبأن بلاده قلقة من وجود تهديدات على حدوده، مدعيا أن التهديد الإيراني بالقرب من حدوده.
وقال الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم، الثلاثاء، إن أنظمته الدفاعية أسقطت أربعة صواريخ انطلقت من سوريا نحو إسرائيل.
وقبلها بدقائق، انطلقت صافرات الإنذار من صواريخ قادمة في هضبة الجولان المحتلة.
وقال الجيش: “تم تحديد أربع عمليات إطلاق من سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية والتي اعترضتها الدفاعات الجوية الإسرائيلية. لم يتم رصد استهداف التجمعات الإسرائيلية”، وفقا لـ”رويترز”.
وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، “إنه سمع دوي انفجارات بالقرب من مطار دمشق”.
وكان آخر هجوم شنته إسرائيل على الأراضي السورية يوم الثلاثاء 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، حيث استهدفت حي المزة بدمشق بدفقات صاروخية، إذ أصيب منزل القيادي في حركة الجهاد الفلسطيني، أكرم العجوري، مخلفأ قتلى وجرحى بين المدنيين، إضافة إلى إلحاقه دمارا وخسائر فادحة بممتلكات المواطنين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)