shopify site analytics
أقلام سوداء تكتب التاريخ !! - المركز البرازيلي الأكاديمي للأبحاث يمنح الاعلامي سري القدوة شهادة الدكتوراه الفخرية - استغاثة كوادر اليمن في المهجر (الموفدون في الهند) - الاتحاد المغربي للشغل يؤكد على : ضرورة تمديد الدعم المقدم للأجراء و الفئات المتضررة - اثر أزمة كورونا على التحكيم الدولي - الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر - مجلس الأمن يرفض مشروع القرار الروسي حول نقل المساعدات إلى سوريا - مصر.. ظهور مقاتلات خلال مناورات - نائب السراج: حان الوقت لأن تقف أصوات البنادق - أردوغان: أول صلاة بمسجد "آيا صوفيا" ستقام يوم 24 يوليو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
احتفلت مدينة البتراء الأثرية في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية بزيارة السائح المليون في عام 2019، مسجلة رقما قياسيا جديدا

الجمعة, 22-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -

احتفلت مدينة البتراء الأثرية في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية بزيارة السائح المليون في عام 2019، مسجلة رقما قياسيا جديدا في تاريخ اليونسكو للتراث العالمي.

وكانت التذكرة المليون من نصيب السائحة الأمريكية، أليسون كاري، من ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتي تقضي شهر العسل مع زوجها.

من جانبه أعرب رئيس هيئة تنمية وتطوير السياحة في منطقة البتراء، سليمان فرجات، عن أمله في أن يصل العدد الإجمالي للزائرين السنويين إلى مليون و100 ألف سائح بحلول نهاية العام الحالي. وتابع: "إنه جهد مشترك ما بين القطاع السياحي بشكل عام، والسمعة الطيبة التي يحوزها الأردن، من استقرار وأمان".



على الرغم من ذلك فإن الزيادة الأخيرة في عدد السائحين يمثّل ضغطا على الموقع، والمرافق والإقامة، وهو ما يتطلب تحسينا للخدمة، وزيادة لعدد غرف الفنادق، بالتوازي مع الحفاظ على الموقع الأثري.

وتعمل هيئة تنمية وتطوير السياحة في منطقة البتراء على وضع خطة استراتيجية للعامين المقبلين، تهدف إلى زيادة حصتها في سوق البتراء، وتعزيز الأردن كوجهة سياحية دولية، والحفاظ على البتراء كموقع تراث عالمي.


المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)