shopify site analytics
الحرس الثوري: تابعنا الطائرة التي اغتالت سليماني منذ لحظة إقلاعها - نواب ونائبات قادمات: رجال الشرطة يقومون بجهود جبارة لمحاربة الإرهاب - بعد انتشاره في الصين.. فيروس كورونا يظهر في دول أخرى ويثير مخاوف - ترامب يدعو نتنياهو وغانتس لزيارة واشنطن لمناقشة "صفقة القرن" - تظاهرات حاشدة في بغداد تطالب بإنهاء وجود القوات الأمريكية في العراق - "الوفاق" تفتح مطار معيتيقة رغم تهديدات قوات حفتر - بيان دعم وتأييد الموجة الثورية الثانية بالواقع العربي - بالوثائق .. الملياردير حميد الأحمر وأخوانه يماطلون في سداد ديون في ذمة والدهم - قضية نعمة يساكر تهريبٌ أم جاسوسية - من هنا مر صالح -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
احتفلت مدينة البتراء الأثرية في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية بزيارة السائح المليون في عام 2019، مسجلة رقما قياسيا جديدا

الجمعة, 22-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -

احتفلت مدينة البتراء الأثرية في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية بزيارة السائح المليون في عام 2019، مسجلة رقما قياسيا جديدا في تاريخ اليونسكو للتراث العالمي.

وكانت التذكرة المليون من نصيب السائحة الأمريكية، أليسون كاري، من ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتي تقضي شهر العسل مع زوجها.

من جانبه أعرب رئيس هيئة تنمية وتطوير السياحة في منطقة البتراء، سليمان فرجات، عن أمله في أن يصل العدد الإجمالي للزائرين السنويين إلى مليون و100 ألف سائح بحلول نهاية العام الحالي. وتابع: "إنه جهد مشترك ما بين القطاع السياحي بشكل عام، والسمعة الطيبة التي يحوزها الأردن، من استقرار وأمان".



على الرغم من ذلك فإن الزيادة الأخيرة في عدد السائحين يمثّل ضغطا على الموقع، والمرافق والإقامة، وهو ما يتطلب تحسينا للخدمة، وزيادة لعدد غرف الفنادق، بالتوازي مع الحفاظ على الموقع الأثري.

وتعمل هيئة تنمية وتطوير السياحة في منطقة البتراء على وضع خطة استراتيجية للعامين المقبلين، تهدف إلى زيادة حصتها في سوق البتراء، وتعزيز الأردن كوجهة سياحية دولية، والحفاظ على البتراء كموقع تراث عالمي.


المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)