shopify site analytics
الحرس الثوري: تابعنا الطائرة التي اغتالت سليماني منذ لحظة إقلاعها - نواب ونائبات قادمات: رجال الشرطة يقومون بجهود جبارة لمحاربة الإرهاب - بعد انتشاره في الصين.. فيروس كورونا يظهر في دول أخرى ويثير مخاوف - ترامب يدعو نتنياهو وغانتس لزيارة واشنطن لمناقشة "صفقة القرن" - تظاهرات حاشدة في بغداد تطالب بإنهاء وجود القوات الأمريكية في العراق - "الوفاق" تفتح مطار معيتيقة رغم تهديدات قوات حفتر - بيان دعم وتأييد الموجة الثورية الثانية بالواقع العربي - بالوثائق .. الملياردير حميد الأحمر وأخوانه يماطلون في سداد ديون في ذمة والدهم - قضية نعمة يساكر تهريبٌ أم جاسوسية - من هنا مر صالح -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أيدت لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى السعودي، تعديل المادة الـ 13 من نظام الخدمة المدنية.

الإثنين, 25-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -

أيدت لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى السعودي، تعديل المادة الـ 13 من نظام الخدمة المدنية.

وقالت صحيفة "الرياض" السعودية، إنه "بموجب القانون الجديد سيتم السماح لموظف القطاع الحكومي بالاشتغال بالتجارة والسماح له أيضا بالعمل في القطاع الخاص في غير أوقات الدوام الرسمي بمقتضى لائحة يصدرها مجلس الوزراء لفئات محددة".. مما ينعكس ذلك على العمالة الأجنبية الوافدة الى المملكة..

وأضافت الصحيفة أنه "من المنتظر أن يعرض التعديل المقترح للمناقشة، غدا الاثنين، في مجلس الشورى".
وتشير التقارير أن أكثر الفئات تضررا من ذلك هي الجالبة اليمنية التي ـاثرت كثيرا بسعودة الوظائف لياتي اليوم الذي يعتمد فيها الشعب السعودي على كوادره وابناء وطنه.
وأوضحت الصحيفة أن "اللجنة طالبت في تقرير دراستها التعديل المقترح والمحال للشورى من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، بالموافقة على تعديل المادة 13 للسماح لفئات محددة بالاشتغال بالتجارة، وقبول عضوية مجالس إدارة الشركات أو أي عمل فيها أو في محل تجاري إلا إذا كان معينا من الحكومة فيها، ويجوز بمقتضى لائحة يصدرها مجلس الوزراء السماح له بالعمل في القطاع الخاص في غير أوقات الدوام الرسمي".

ووفقا للصحيفة، أشارت إدارية الشورى إلى أن "ملف دراسة تعديل هذه المادة تضمن الأمور التي ينبغي مراعاتها عند إعداد وزارة الخدمة المدنية لمشروع اللائحة المنظمة لهذا المبدأ، والتي ستقر من مجلس الوزراء، مثل بيان الآثار الاقتصادية والاجتماعية والمالية المتوخاة من تطبيق ذلك في القطاعين العام والخاص وبيئة العمل، وكيفية قياسها، ومراعاة أفضل الممارسات والتجارب الدولية المتنوعة في هذا الشأن".

المصدر: صحيفة الرياض
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)