shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بومبيو يرد على وزراء الخارجية العرب ويدعو الدول العربية لوقف مقاطعة إسرائيل والعمل معها

الثلاثاء, 26-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -

طالب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الاثنين، الدول العربية للتعامل مع إسرائيل، ووقف مقاطعتها من أجل الاستقرار الإقليمي، حسب تعبيره

وقال بومبيو في تغريدة على تويتر إن الوقت قد حان "للدول العربية للتخلي عن المقاطعة والعمل مع إسرائيل. الانقسامات في الشرق الأوسط = عدم الاستقرار. لا ينبغي أن يواجه المفكرون العرب الذين يخاطرون بحياتهم للدفاع عن رؤية إقليمية للسلام والتعايش بشجاعة الانتقام. نحن بحاجة إلى الحوار".

وجاءت تغريدة بومبيو ردا على اعلان وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماع طارئ، اليوم الاثنين، في القاهرة "رفضهم" القرار الأمريكي الذي اعتبر المستوطنات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية غير مخالفة للقانون الدولي.

وأكد الوزراء في قرار صدر في ختام اجتماعهم المخصص للموقف الأمريكي الجديد "ادانة ورفض قرار الولايات المتحدة باعتبار هذا القرار باطلا ولاغيا وليس له أثر قانوني وأنه مخالفة صريحة لميثاق وقرارات الأمم المتحدة".


وسبق أن أعلن بومبيو في 18 نوفمبر الجاري أن المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية أضحت شرعية، رغم قرارات مجلس الأمن التي تعتبرها غير قانونية كونها مقامة على أراض فلسطينية.

المصدر: "تويتر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)