shopify site analytics
الديك الفرنسي ينهي مغامرة "أسود الرافدين" بثلاثية قاسية في ليلة تألق مبابي - سيناريو جنوني يحبس الأنفاس.. "ريمونتادا" قاتلة لـ "المحاربين" تطيح بالنشامى - بـ "زئير" الصحراء.. الجزائر تحسم قمة الإثارة أمام الأردن بثنائية نارية - محمد صلاح..قيمة تاريخية كروية - ميسي يقود الأرجنتين لثنائية نظيفة أمام النمسا - فاطمة النار مصباح فنار/1من5 - خالد رغدان يكتب: الإدمان.. عندما تتحول اللذة إلى عبودية خفية - كلمة في مؤتمر لإيران الحرة في باريس – إيران الحرة 2026 - هاجم رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة إب عقيل فاضل، القائم بأعمال رئيس الحكومة - محكمة شرق ذمار الابتدائية تنجز 2275 قضية خلال العام القضائي 1447هـ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ألغى السودان، يوم الخميس، قانون النظام العام الذي كان مستخدما إبان حكم الرئيس السابق عمر البشير، الخاص بتنظيم زي النساء

الجمعة, 29-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -
ألغى السودان، يوم الخميس، قانون النظام العام الذي كان مستخدما إبان حكم الرئيس السابق عمر البشير، الخاص بتنظيم زي النساء والآداب العامة ويعاقب المخالفين بالجلد.


وقال وزير العدل نصر الدين عبد الباري إن السودان ألغى يوم الخميس قانون النظام العام الذي كان مستخدما إبان حكم الرئيس السابق عمر البشير بخصوص تنظيم زي النساء.

وسن القانون في حينه لفرض الآداب الاجتماعية الإسلامية المحافظة، إذ كان يقيد حرية النساء فيما يتعلق بالزي والتنقل والتجمع والعمل والدراسة. وقد جوبه القانون بانتقادات واسعة من جانب جماعات حقوق الإنسان المحلية والدولية.

وخلال حكم الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، تعرضت النساء خصوصا للعنف بسبب "قانون النظام العام" المطبق منذ 1996، والذي يقيد الحريات العامة والفردية وينص على عقوبات مشددة مثل الجلد والسجن لفترات تصل إلى 5 سنوات وغرامات مالية كبيرة بحق النساء اللاتي تتم إدانتهن بارتداء ملابس غير محتشمة أو شرب الخمر.

وفرض القانون عقوبات مشددة أيضا على شاربي الخمر وصانعيه، واستخدم أيضا لملاحقة "ستات الشاي" اللواتي يبعن الشاي والأطعمة على الأرصفة.

المصدر: وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)