shopify site analytics
رويترز: المركزي اللبناني يجمد حسابات رئيس ميناء بيروت ورئيس إدارة الجمارك و5 آخرين - البنتاغون: مستعدون للمساعدة بالتحقيق في انفجار بيروت - منظمة الصحة: العالم قد يتعافى بوتيرة أسرع إذا أتيح لقاح كورونا للجميع - المبعوث الأمريكي لشؤون إيران يترك منصبه - فرنسا.. مسلح يحتجز رهائن في لو هافر شمال غرب البلاد - مصر تعرب عن استغرابها من التصريحات التركية بشأن الاتفاق بين القاهرة وأثينا - عاجل .. انسحاب شركة MTN من اليمن وبعض دول الشرق الأوسط لايعني انهاء خدماتها ..!! - من ليبيا.. رسالة أخوة ومحبة للقاهرة عاصمة الوحدة العربية - كامل أبو علي يستعد لإنتاج أضخم مشروع مسرحي استعراضي في مصر - الأسير نائل على حسن النجار يصارع المرض في سجون الاحتلال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ألغى السودان، يوم الخميس، قانون النظام العام الذي كان مستخدما إبان حكم الرئيس السابق عمر البشير، الخاص بتنظيم زي النساء

الجمعة, 29-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز -
ألغى السودان، يوم الخميس، قانون النظام العام الذي كان مستخدما إبان حكم الرئيس السابق عمر البشير، الخاص بتنظيم زي النساء والآداب العامة ويعاقب المخالفين بالجلد.


وقال وزير العدل نصر الدين عبد الباري إن السودان ألغى يوم الخميس قانون النظام العام الذي كان مستخدما إبان حكم الرئيس السابق عمر البشير بخصوص تنظيم زي النساء.

وسن القانون في حينه لفرض الآداب الاجتماعية الإسلامية المحافظة، إذ كان يقيد حرية النساء فيما يتعلق بالزي والتنقل والتجمع والعمل والدراسة. وقد جوبه القانون بانتقادات واسعة من جانب جماعات حقوق الإنسان المحلية والدولية.

وخلال حكم الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، تعرضت النساء خصوصا للعنف بسبب "قانون النظام العام" المطبق منذ 1996، والذي يقيد الحريات العامة والفردية وينص على عقوبات مشددة مثل الجلد والسجن لفترات تصل إلى 5 سنوات وغرامات مالية كبيرة بحق النساء اللاتي تتم إدانتهن بارتداء ملابس غير محتشمة أو شرب الخمر.

وفرض القانون عقوبات مشددة أيضا على شاربي الخمر وصانعيه، واستخدم أيضا لملاحقة "ستات الشاي" اللواتي يبعن الشاي والأطعمة على الأرصفة.

المصدر: وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)