shopify site analytics
سالو دموعي تدخل إيمان بطمة التريند المغربي - حينما تُغادر إيران مرحلة الصبر الإستراتيجي إلى الردع الإستراتيجي… - الدورات الصيفية قبلة التزود بالوعي والبصيرة - التفتوا إلى الكبار أيها الصغار... - 8240 معتقلا بالضفة المحتلة منذ “طوفان الأقصى” - توجيهات مصرية هامة لكافة اليمنيين المقيمين لديها - سمير عادل يكتب : للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل - قيادات السلطة المحلية لمحافظة شبوة يتفقدون أحوال المرابطين في مديرية الجوبة - سناء كجك تكتب : يا أمي في غزة ... - القدوة يكتب: المجتمع الدولي وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
علق القيادي في جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد علي الحوثي، يوم السبت، على حادثة إسقاط الجماعة لطائرة استطلاع صينية

الأحد, 01-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز -

علق القيادي في جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد علي الحوثي، يوم السبت، على حادثة إسقاط الجماعة لطائرة استطلاع صينية الصنع بمحافظة حجة في شمال غربي صنعاء.


وقال محمد الحوثي، وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله"، في تغريدة على حسابه في "تويتر": إن "الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع (وينغ لونغ) صينية الصنع في مديرية حيران بمحافظة حجة، مساء اليوم، بحسب متحدث الدفاع"​​​.

وأضاف: "الغريب في الموضوع نفي السفارة الصينية بيع مثل هذه الطائرات خلال العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لهم".

واعتبر الحوثي أن ذلك "هو عكس الموقف الصيني المعلن الرافض للعدوان".


الدفاعات الجويةاليمنية تمكنت من اسقاط طائرةإستطلاع مقاتلةنوع(Wing Loong)صينية الصنع في مديرية حيران بمحافظةحجة مساءاليوم بحسب متحدث الدفاع.
الغريب
في الموضوع نفي السفارةالصينية بيع هذه الطائرات خلال العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لهم
وهوعكس الموقف الصيني المعلن الرافض للعدوان


وأوردت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، معلومات عن الطائرة التجسسية المقاتلة "Wing Loong" التي تم إسقاطها والتي تعتبر من أفخر الصناعات العسكرية الصينية.

وقالت القناة أن هذه الطائرة المسيرة توفر خدمات المراقبة واستهداف دقيق للأهداف الأرضية على مدى 4000 كلم، ومزودة بصاروخين جو - أرض (AKD-10) مضادة للدروع من الجيل الثالث الصيني، ومزودة أيضا برادار الفتحة الاصطناعية ويمكن تزويدها بصواريخ هيلفاير.

كما يحمل هذا النوع من الطائرات 200 كغ من الأسلحة وأجهزة الاستشعار وتستطيع التحليق في السماء لمدة 20 ساعة متواصلة.

وتعد الطائرة الصينية ( وينغ لونغ ) هي الثالثة التي تعلن جماعة "أنصار الله" إسقاطها، حيث أعلنت في 19 أبريل الماضي اعتراض وإسقاط طائرة مماثلة في محافظة صعدة، سبقتها في 23 ديسمبر الماضي طائرة صينية استطلاعية مقاتلة من نوع " إس أتش- 4 "خلال تحليقها في سماء المحافظة ذاتها.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)