shopify site analytics
اتهامات لـ “إليسا” بالإساءة لسوريا.. كيف ردت؟ - هيفاء وهبى: “نفسنا في رئيس زي السيسي” - تطورات جديدة في قضية التحرش بريهام سعيد - هل أساءت “شمس الكويتية” للشعب اللبناني بعد الدفاع عن الجسمي؟ - شقيق “نادين نجيم” يكشف عن حالتها بعد إصابتها بانفجار بيروت - أسئلة لا بد منها في عتمة بيروتشيما - هل يوقع لبنان على خريطة الإقليم الجديدة؟ - حكم قضائي يطيح ب ٧٣ قاضيآ - مناقشة احتياجات جامعة إب وسبل الدعم لإنهاء مشروع مبنى كلية الطب . - شاعر فلسطين الكبير محمود درويش وعبقرية الفكرة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
صرح أمين عام الناتو، ينس ستولتنبرغ، بأن المنظومات الصاروخية "إس-400" التي اشترتها تركيا من روسيا لا يمكن دمجها أبد

الخميس, 05-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز -

صرح أمين عام الناتو، ينس ستولتنبرغ، بأن المنظومات الصاروخية "إس-400" التي اشترتها تركيا من روسيا لا يمكن دمجها أبدا في شبكة الدفاع الجوي المشتركة لدول الحلف.

وقال ستولتبرغ للصحفيين في مؤتمر صحفي أجراه، اليوم الأربعاء، في ختام أعمال قمة زعماء دول الناتو في لندن، إن "المنظومات الروسية لن يتم دمجها في الدفاع الجوي المشترك للحلف، لأن هذه المنظومات بالطبع لا يمكن أن تعمل مع أنظمة الناتو".

وأكد ستولتنبرغ أن الكثير من دول الناتو تشعر بالقلق بسبب قرار تركيا استخدام "إس-400" الروسية رغم اعتراض الولايات المتحدة على ذلك، مشددا على أن "إس-400" ستعمل بصورة مستقلة عن الدفاعات الجوية للناتو دون دمجهما.

مع ذلك، أشار ستولتنبرغ إلى أن المفاوضات الأمريكية - التركية بشأن تخلي أنقرة عن المنظومات الروسية لصالح مثيلاتها الأمريكية من طراز "باتريوت" لا تزال جارية، مؤكدا أن الحلف يعمل من أجل إيجاد حل للمسألة الخلافية.

من جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم في مؤتمر صحفي له، إن مسألة شراء تركيا "إس-400" لم تبحث في قمة الناتو المنعقدة.

وكان إصرار أنقرة على اقتناء "إس-400" التي بدأت روسيا بتوريدها إلى تركيا منتصف يوليو الماضي، أحد أسباب تأزم علاقاتها مع واشنطن. وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده ستشغل صواريخ "إس-400" بشكل كامل في أبريل 2020، رغم مطالب واشنطن بتبديلها بـ"باتريوت" الأمريكية.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)