shopify site analytics
للعام الثاني على التوالي الفنان #محمد_عساف نجم مسرح المجاز بإمارة الشارقة - سبب انقطاع الانترنت يوضحه عدد من المهندسين اليمنيين "تفاصيل" - غدا اتحاد الجودو يختتم بطولة الجمهورية العاشرة للأشبال والناشئين - غانتس: أقبل دعوة ترامب وخطته منعطف للتقدم نحو اتفاق إقليمي تاريخي - "كورونا".. 56 قتيلا و1975 مصابا في الصين والفيروس يصل إلى كندا - دورة تدريبية للتعريف بطرق وأساليب المهارات لمعلمين الإصلاحية - غدًا بدء انطلاق بطولة الشطرنج التنشيطية المفتوحة بصنعاء - الـحـيـاد دكـاء أم اسـتـهـانـة وظـلـم الـنـفـس - قتلى بين المتظاهرين في بغداد ومحافظة ذي قار باشتباكات مع قوات الأمن العراقية - الرئيس الصيني: تسارع انتشار النوع الجديد لفيروس "كورونا" ونواجه وضعا خطيرا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت صحيفة "كابيتال" الإثيوبية نقلا عن مصادر أن البحرية الإثيوبية قررت التمركز في جيبوتي وسيكون مقر القيادة البحرية في بحر دار.

الجمعة, 06-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز -


قالت صحيفة "كابيتال" الإثيوبية نقلا عن مصادر أن البحرية الإثيوبية قررت التمركز في جيبوتي وسيكون مقر القيادة البحرية في بحر دار.

إقرأ المزيد
رئيس الوزراء الإثيوبي: إذا كانت هناك حاجة للحرب مع مصر بسبب سد النهضة مستعدون لحشد ملايين الأشخاص
رئيس الوزراء الإثيوبي: إذا كانت هناك حاجة للحرب مع مصر بسبب سد النهضة مستعدون لحشد ملايين الأشخاص
وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإثيوبية حددت موقع قاعدتها العسكرية الأولية في جيبوتي، مشيرة إلى أنه كان هناك اقتراحات بوضعها في السودان أو إريتريا أو جيبوتي.

ونوهت الصحيفة بأنه وفقا للمصادر، فقد ناقش رئيس الوزراء، أبي أحمد، خلال زيارته الأخيرة إلى جيبوتي مسألة بناء القاعدة العسكرية مع الرئيس، إسماعيل عمر جيلة.

وأكدت الصحيفة أن فرنسا ستساعد الحكومة الإثيوبية في إعادة بناء القوة البحرية، ويتدرب بعض أفراد البحرية في فرنسا حاليا، في إجراء يتوقع أن يثير اهتمام مصر على خلفية التشنج في العلاقات بين البلدين بسبب أزمة سد النهضة.

وتقوم أديس أبابا منذ عام 2012 بتنفيذ مشروع "سد النهضة الكبير" الضخم على نهر النيل الأزرق، حيث سيؤدي تشييده، وفقا للخبراء، إلى نقص المياه في السودان ومصر اللتين يقطعهما مجرى النهر.

وتشهد العلاقات المصرية الإثيوبية توترا منذ إعلان أديس ابابا عن إنشاء السد على أحد فروع نهر النيل.

وأعلنت مصر واثيوبيا في وقت سابق أنهما متمسكتان بالحوار والجهود السياسية لحل الأزمة بين البلدين وسط تأكيد مصري على التمسك بحقوق البلاد المائية.

المصدر: capitalethiopia
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)