shopify site analytics
بالوثائق .. المميز للحوالات المالية السريعة ووكلائه ينهبون تحويلات المواطنين .. - بوتين: روسيا ستعزز طاقاتها النووية تماشيا مع التحديات الجيوسياسية - سلطات قره باغ تكشف حصيلة قتلاها في الاشتباكات مع الجيش الأذربيجاني - ترامب يعلن عن انتقال "ودي" للسلطة بعد الانتخابات ويحذر من تصويت الموتى - أرمينيا تلوح بإمكانية اعترافها باستقلال قره باغ - مادورو يأمر بدراسة إمكانية استخدام البروتوكولات الروسية لعلاج عدوى كورونا - قطر: "دول الحصار" أعدت خطة لغزونا عسكريا - الإنتخابات العراقية المبكرة.. بين القول والفعل - الطريق الوحيد للسلام يتمثل بإنهاء الاحتلال - يوم 26من سبتمبر العظيم.. يوم مولد اليمن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت صحيفة "كابيتال" الإثيوبية نقلا عن مصادر أن البحرية الإثيوبية قررت التمركز في جيبوتي وسيكون مقر القيادة البحرية في بحر دار.

الجمعة, 06-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز -


قالت صحيفة "كابيتال" الإثيوبية نقلا عن مصادر أن البحرية الإثيوبية قررت التمركز في جيبوتي وسيكون مقر القيادة البحرية في بحر دار.

إقرأ المزيد
رئيس الوزراء الإثيوبي: إذا كانت هناك حاجة للحرب مع مصر بسبب سد النهضة مستعدون لحشد ملايين الأشخاص
رئيس الوزراء الإثيوبي: إذا كانت هناك حاجة للحرب مع مصر بسبب سد النهضة مستعدون لحشد ملايين الأشخاص
وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإثيوبية حددت موقع قاعدتها العسكرية الأولية في جيبوتي، مشيرة إلى أنه كان هناك اقتراحات بوضعها في السودان أو إريتريا أو جيبوتي.

ونوهت الصحيفة بأنه وفقا للمصادر، فقد ناقش رئيس الوزراء، أبي أحمد، خلال زيارته الأخيرة إلى جيبوتي مسألة بناء القاعدة العسكرية مع الرئيس، إسماعيل عمر جيلة.

وأكدت الصحيفة أن فرنسا ستساعد الحكومة الإثيوبية في إعادة بناء القوة البحرية، ويتدرب بعض أفراد البحرية في فرنسا حاليا، في إجراء يتوقع أن يثير اهتمام مصر على خلفية التشنج في العلاقات بين البلدين بسبب أزمة سد النهضة.

وتقوم أديس أبابا منذ عام 2012 بتنفيذ مشروع "سد النهضة الكبير" الضخم على نهر النيل الأزرق، حيث سيؤدي تشييده، وفقا للخبراء، إلى نقص المياه في السودان ومصر اللتين يقطعهما مجرى النهر.

وتشهد العلاقات المصرية الإثيوبية توترا منذ إعلان أديس ابابا عن إنشاء السد على أحد فروع نهر النيل.

وأعلنت مصر واثيوبيا في وقت سابق أنهما متمسكتان بالحوار والجهود السياسية لحل الأزمة بين البلدين وسط تأكيد مصري على التمسك بحقوق البلاد المائية.

المصدر: capitalethiopia
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)