shopify site analytics
اين اختفى قائد الزعيم الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة وهل حقا انتقل الى رحمة الله ؟؟ - الكشف عن عملية (ازهار الربيع) لغزو واحتلال ليبيا - الحـريـات الــفــردية بـيـن الــتـشـريـع ومـبـدأ أخـلاقــي الجزء 5 - أي نوع من اللحوم مفيد للرجال؟ - وول ستريت جورنال: انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل - تقارير: أجهزة الأمن الأمريكية تعترض طردا ساما موجها إلى ترامب - ظريف: إيران ستعتبر أي تعرض لسفنها من قبل الولايات المتحدة قرصنة ولن يبقى دون رد - نحو 200 ألف وفاة في الولايات المتحدة بسبب كورونا وأكثر من 6.7 مليون إصابة - واشنطن: العقوبات الدولية ضد إيران استؤنفت ومن لن يلتزم بها سيواجه عواقب - ترامب "يبارك" صفقة تتيح لـ"تيك توك" مواصلة العمل في الولايات المتحدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قبل تنفيذه الهجوم الذي أسفر عن سقوط 3 قتلى في القاعدة الجوية الأمريكية بفلوريدا، ذكر الطالب العسكري السعودي،

السبت, 07-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز -
قبل تنفيذه الهجوم الذي أسفر عن سقوط 3 قتلى في القاعدة الجوية الأمريكية بفلوريدا، ذكر الطالب العسكري السعودي، محمد الشمراني، أنه يكره الولايات المتحدة "لأنها دولة شر".

وأورد الموقع أن الشمراني نشر، قبيل تنفيذ الهجوم ومقتله، بيانا قصيرا على "تويتر" قال فيه: "أنا ضد الشر، وأمريكا عموما تحولت إلى دولة شر".

وأضاف بيان الشمراني، حسب "SITE": "أنا لست ضدكم لأنكم فقط من الأمريكيين، أنا لا أكرهكم بسبب حرياتكم، أكرهكم لأنكم كل يوم تدعمون وتمولون وترتكبون جرائم ليس فقط ضد المسلمين بل ضد الإنسانية".

وأشار "SITE" إلى أن أسلوب تنفيذ الهجوم المسلح يدل على أن الشمراني لا ينتمي إلى أي جماعة متطرفة، لكن لن يكون من المفاجئ أن يعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن هذه هذه العملية، فيما اعتبر أن بيان مطلق النار يرجح وجود دوافع إرهابية، حيث كان "يقتبس" تصريحات لمؤسس تنظيم "القاعدة"، أسامة بن لادن.


كما أوضح البنتاغون لاحقا أن العسكري السعودي بدأ تدريباته في الولايات المتحدة منذ أغسطس 2017 في إطار برنامج تدريب العسكريين الأجانب للقوات البحرية الأمريكية، الممول من قبل السعودية، وكان من المخطط أن يبقى الطالب السعودي في البلاد حتى أغسطس 2020.

وأضاف البنتاغون أن برنامج تدريب العسكري السعودي في قاعدة بينساكولا تضمن دراسة اللغة الإنجليزية والتدريبات الابتدائية للطيران وأساسيات الملاحة الجوية.

أما بالنسبة للسلاح، الذي استخدمه المهاجم خلال إطلاق النار في القاعدة، فقال مفوض شرطة مقاطعة إسكامبيا، ديفيد مورغان، إنه عبارة عن مسدس، في حين لا يزال من غير الواضح كيف تمكن من إدخاله إلى القاعدة وفقا للسطات، باعتبار أنه من غير المسموح حمل الأسلحة داخل القاعدة.

وعلى خلفية هذا الهجوم أجرى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لتقديم تعازيه بسقوط ضحايا جراء الحادث.

وقال الملك سلمان، حسب وكالة "واس" السعودية الرسمية، إن "مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير".

كما أكد العاهل السعودي خلال الاتصال على "وقوف المملكة إلى جانب الولايات المتحدة... وصدور توجيهاته للأجهزة الأمنية السعودية للتعاون مع الأجهزة الأمريكية المعنية للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف".

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)