shopify site analytics
للعام الثاني على التوالي الفنان #محمد_عساف نجم مسرح المجاز بإمارة الشارقة - سبب انقطاع الانترنت يوضحه عدد من المهندسين اليمنيين "تفاصيل" - غدا اتحاد الجودو يختتم بطولة الجمهورية العاشرة للأشبال والناشئين - غانتس: أقبل دعوة ترامب وخطته منعطف للتقدم نحو اتفاق إقليمي تاريخي - "كورونا".. 56 قتيلا و1975 مصابا في الصين والفيروس يصل إلى كندا - دورة تدريبية للتعريف بطرق وأساليب المهارات لمعلمين الإصلاحية - غدًا بدء انطلاق بطولة الشطرنج التنشيطية المفتوحة بصنعاء - الـحـيـاد دكـاء أم اسـتـهـانـة وظـلـم الـنـفـس - قتلى بين المتظاهرين في بغداد ومحافظة ذي قار باشتباكات مع قوات الأمن العراقية - الرئيس الصيني: تسارع انتشار النوع الجديد لفيروس "كورونا" ونواجه وضعا خطيرا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أكد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك عزمه سحب جميع قوات بلاده المتواجدة في اليمن، حيث تقاتل جماعة الحوثيين

السبت, 07-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز -

أكد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك عزمه سحب جميع قوات بلاده المتواجدة في اليمن، حيث تقاتل جماعة الحوثيين ضمن إطار التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأشار حمدوك في مقابلة أجراها معه مركز أبحاث "المجلس الأطلسي" الخميس الماضي، خلال زيارته إلى واشنطن، إلى أن حكومته ورثت الانخراط في الأزمة اليمنية من نظام الرئيس المخلوع عمر البشير، مشددا على أنه لا حل عسكريا من أي طرف كان للنزاع اليمني بل يجب تسويته سياسيا.

وقدر رئيس الوزراء عدد الجنود السودانيين المتبقين حاليا في اليمن بنحو خمسة آلاف جندي، مع الدفعة الأخيرة التي عادت إلى الوطن، معربا عن قناعته بقدرة حكومته على سحب جميع هذه القوات من البلاد.

في الوقت نفسه، تعهد رئيس الوزراء بأن تؤدي بلاده دورها "مع البقية" في مساعدة اليمنيين على حل الصراع.

وسبق أن أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) الشهر الماضي أن خسائر الجيش السوداني في اليمن منذ عام 2015 تتجاوز أربعة آلاف قتيل.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)