shopify site analytics
اين اختفى قائد الزعيم الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة وهل حقا انتقل الى رحمة الله ؟؟ - الكشف عن عملية (ازهار الربيع) لغزو واحتلال ليبيا - الحـريـات الــفــردية بـيـن الــتـشـريـع ومـبـدأ أخـلاقــي الجزء 5 - أي نوع من اللحوم مفيد للرجال؟ - وول ستريت جورنال: انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل - تقارير: أجهزة الأمن الأمريكية تعترض طردا ساما موجها إلى ترامب - ظريف: إيران ستعتبر أي تعرض لسفنها من قبل الولايات المتحدة قرصنة ولن يبقى دون رد - نحو 200 ألف وفاة في الولايات المتحدة بسبب كورونا وأكثر من 6.7 مليون إصابة - واشنطن: العقوبات الدولية ضد إيران استؤنفت ومن لن يلتزم بها سيواجه عواقب - ترامب "يبارك" صفقة تتيح لـ"تيك توك" مواصلة العمل في الولايات المتحدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أكد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك عزمه سحب جميع قوات بلاده المتواجدة في اليمن، حيث تقاتل جماعة الحوثيين

السبت, 07-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز -

أكد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك عزمه سحب جميع قوات بلاده المتواجدة في اليمن، حيث تقاتل جماعة الحوثيين ضمن إطار التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأشار حمدوك في مقابلة أجراها معه مركز أبحاث "المجلس الأطلسي" الخميس الماضي، خلال زيارته إلى واشنطن، إلى أن حكومته ورثت الانخراط في الأزمة اليمنية من نظام الرئيس المخلوع عمر البشير، مشددا على أنه لا حل عسكريا من أي طرف كان للنزاع اليمني بل يجب تسويته سياسيا.

وقدر رئيس الوزراء عدد الجنود السودانيين المتبقين حاليا في اليمن بنحو خمسة آلاف جندي، مع الدفعة الأخيرة التي عادت إلى الوطن، معربا عن قناعته بقدرة حكومته على سحب جميع هذه القوات من البلاد.

في الوقت نفسه، تعهد رئيس الوزراء بأن تؤدي بلاده دورها "مع البقية" في مساعدة اليمنيين على حل الصراع.

وسبق أن أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) الشهر الماضي أن خسائر الجيش السوداني في اليمن منذ عام 2015 تتجاوز أربعة آلاف قتيل.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)