shopify site analytics
للعام الثاني على التوالي الفنان #محمد_عساف نجم مسرح المجاز بإمارة الشارقة - سبب انقطاع الانترنت يوضحه عدد من المهندسين اليمنيين "تفاصيل" - غدا اتحاد الجودو يختتم بطولة الجمهورية العاشرة للأشبال والناشئين - غانتس: أقبل دعوة ترامب وخطته منعطف للتقدم نحو اتفاق إقليمي تاريخي - "كورونا".. 56 قتيلا و1975 مصابا في الصين والفيروس يصل إلى كندا - دورة تدريبية للتعريف بطرق وأساليب المهارات لمعلمين الإصلاحية - غدًا بدء انطلاق بطولة الشطرنج التنشيطية المفتوحة بصنعاء - الـحـيـاد دكـاء أم اسـتـهـانـة وظـلـم الـنـفـس - قتلى بين المتظاهرين في بغداد ومحافظة ذي قار باشتباكات مع قوات الأمن العراقية - الرئيس الصيني: تسارع انتشار النوع الجديد لفيروس "كورونا" ونواجه وضعا خطيرا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اعتبر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر يوم الجمعة، أن جيش بلاده يمتلك إمكانات كافية لردع أي صراع بالشرق الأوسط في الوقت الراهن.

السبت, 07-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز -

اعتبر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر يوم الجمعة، أن جيش بلاده يمتلك إمكانات كافية لردع أي صراع بالشرق الأوسط في الوقت الراهن.


ومع أنه نفى صحة تقرير إعلامي حول بحث زيادة كبيرة في عدد القوات بسبب التوتر مع إيران، لكنه لم يستبعد في تصريحات للصحفيين إجراء عمليات إحلال للقوات أو حتى زيادات محدودة في المستقبل.

وقال خلال سفره لحضور منتدى في مكتبة ريغان بكاليفورنيا "لكن لا شيء فيما يخص العدد، 14000، هذا تقرير خاطئ تماما".

وأضاف: "كل قائد يرغب في المزيد والمزيد من الإمكانات أينما كان. لكن حاليا نعتقد أن لدينا قدرات كافية على الساحة لردع من نريد أن نردعه".

وأوضح أنه يراجع الطلبات بانتظام لكنه شدد على أنه "لا يوجد طلب بنشر 14 ألف فرد في الوقت الراهن".

وتصريحات إسبر بشأن المسألة، هي الأكثر تفصيلا منذ نفت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الأربعاء تقريرا لصحيفة "وول ستريت جورنال" ذكر أن الولايات المتحدة تدرس إرسال ما يصل إلى 14 ألف عسكري إضافي إلى المنطقة.

وأرسلت الولايات المتحدة بالفعل حوالي 14000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط منذ مايو الماضي مدعومين بقاذفات وأفراد من الدفاع الجوي، لردع ما تقول واشنطن إنه سلوك إيران الاستفزازي.

وتصاعد التوتر في الخليج منذ الهجمات على ناقلات نفط خلال فصل الصيف، بما في ذلك قبالة ساحل الإمارات فضلا عن هجوم كبير على منشأتي نفط في السعودية. وألقت الولايات المتحدة باللوم على إيران، التي نفت أن تكون وراء الهجمات.

المصدر: "رويترز"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)