shopify site analytics
اين اختفى قائد الزعيم الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة وهل حقا انتقل الى رحمة الله ؟؟ - الكشف عن عملية (ازهار الربيع) لغزو واحتلال ليبيا - الحـريـات الــفــردية بـيـن الــتـشـريـع ومـبـدأ أخـلاقــي الجزء 5 - أي نوع من اللحوم مفيد للرجال؟ - وول ستريت جورنال: انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل - تقارير: أجهزة الأمن الأمريكية تعترض طردا ساما موجها إلى ترامب - ظريف: إيران ستعتبر أي تعرض لسفنها من قبل الولايات المتحدة قرصنة ولن يبقى دون رد - نحو 200 ألف وفاة في الولايات المتحدة بسبب كورونا وأكثر من 6.7 مليون إصابة - واشنطن: العقوبات الدولية ضد إيران استؤنفت ومن لن يلتزم بها سيواجه عواقب - ترامب "يبارك" صفقة تتيح لـ"تيك توك" مواصلة العمل في الولايات المتحدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت كوريا الشمالية عن تنفيذها "تجربة هامة جدا" في موقع سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية، من شأنها أن تغير "الموقف الاستراتيجي" للبلاد.

الأحد, 08-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز -

أعلنت كوريا الشمالية عن تنفيذها "تجربة هامة جدا" في موقع سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية، من شأنها أن تغير "الموقف الاستراتيجي" للبلاد.

وذكرت أكاديمية العلوم للدفاع الوطني، في بيان نشرته الوكالة المركزية الكورية الرسمية فجر اليوم الأحد: "تم يوم 7 ديسمبر 2019 في ميدان سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية تنفيذ تجربة هاجة جدا".

وأشارت إلى أنها "أعدت تقريرا حول نتائج الاختبار الناجح، الذي يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للجنة المركزية لحزب العمال الكوري".

وأضافت الأكاديمية أن "نتائج هذه التجربة المهمة سيكون لها تأثير ملموس في تغيير الموقف الاستراتيجي لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في المستقبل القريب"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وسبق أن أفادت شبكة CNN الأمريكية، يوم 6 ديسمبر، بأن سلطات كوريا الشمالية تستعد لاستئناف اختبارات المحركات الصاروخية في ميدان سوهي، الذي يوصف أحيانا بالمطار الفضائي، ويقع على بعد 200 كيلومتر شمال غرب العاصمة بيونغ يانغ و70 كيلومترا غربي المنشأة النووية الكبيرة في يونبيون.

وتأتي هذه التجربة تزامنا مع استمرار الجمود في المفاوضات النووية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، وسط تكثيف بيونغ يانغ اختباراتها العسكرية في الأشهر الماضية.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)