shopify site analytics
للعام الثاني على التوالي الفنان #محمد_عساف نجم مسرح المجاز بإمارة الشارقة - سبب انقطاع الانترنت يوضحه عدد من المهندسين اليمنيين "تفاصيل" - غدا اتحاد الجودو يختتم بطولة الجمهورية العاشرة للأشبال والناشئين - غانتس: أقبل دعوة ترامب وخطته منعطف للتقدم نحو اتفاق إقليمي تاريخي - "كورونا".. 56 قتيلا و1975 مصابا في الصين والفيروس يصل إلى كندا - دورة تدريبية للتعريف بطرق وأساليب المهارات لمعلمين الإصلاحية - غدًا بدء انطلاق بطولة الشطرنج التنشيطية المفتوحة بصنعاء - الـحـيـاد دكـاء أم اسـتـهـانـة وظـلـم الـنـفـس - قتلى بين المتظاهرين في بغداد ومحافظة ذي قار باشتباكات مع قوات الأمن العراقية - الرئيس الصيني: تسارع انتشار النوع الجديد لفيروس "كورونا" ونواجه وضعا خطيرا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت كوريا الشمالية عن تنفيذها "تجربة هامة جدا" في موقع سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية، من شأنها أن تغير "الموقف الاستراتيجي" للبلاد.

الأحد, 08-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز -

أعلنت كوريا الشمالية عن تنفيذها "تجربة هامة جدا" في موقع سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية، من شأنها أن تغير "الموقف الاستراتيجي" للبلاد.

وذكرت أكاديمية العلوم للدفاع الوطني، في بيان نشرته الوكالة المركزية الكورية الرسمية فجر اليوم الأحد: "تم يوم 7 ديسمبر 2019 في ميدان سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية تنفيذ تجربة هاجة جدا".

وأشارت إلى أنها "أعدت تقريرا حول نتائج الاختبار الناجح، الذي يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للجنة المركزية لحزب العمال الكوري".

وأضافت الأكاديمية أن "نتائج هذه التجربة المهمة سيكون لها تأثير ملموس في تغيير الموقف الاستراتيجي لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في المستقبل القريب"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وسبق أن أفادت شبكة CNN الأمريكية، يوم 6 ديسمبر، بأن سلطات كوريا الشمالية تستعد لاستئناف اختبارات المحركات الصاروخية في ميدان سوهي، الذي يوصف أحيانا بالمطار الفضائي، ويقع على بعد 200 كيلومتر شمال غرب العاصمة بيونغ يانغ و70 كيلومترا غربي المنشأة النووية الكبيرة في يونبيون.

وتأتي هذه التجربة تزامنا مع استمرار الجمود في المفاوضات النووية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، وسط تكثيف بيونغ يانغ اختباراتها العسكرية في الأشهر الماضية.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)