shopify site analytics
للعام الثاني على التوالي الفنان #محمد_عساف نجم مسرح المجاز بإمارة الشارقة - سبب انقطاع الانترنت يوضحه عدد من المهندسين اليمنيين "تفاصيل" - غدا اتحاد الجودو يختتم بطولة الجمهورية العاشرة للأشبال والناشئين - غانتس: أقبل دعوة ترامب وخطته منعطف للتقدم نحو اتفاق إقليمي تاريخي - "كورونا".. 56 قتيلا و1975 مصابا في الصين والفيروس يصل إلى كندا - دورة تدريبية للتعريف بطرق وأساليب المهارات لمعلمين الإصلاحية - غدًا بدء انطلاق بطولة الشطرنج التنشيطية المفتوحة بصنعاء - الـحـيـاد دكـاء أم اسـتـهـانـة وظـلـم الـنـفـس - قتلى بين المتظاهرين في بغداد ومحافظة ذي قار باشتباكات مع قوات الأمن العراقية - الرئيس الصيني: تسارع انتشار النوع الجديد لفيروس "كورونا" ونواجه وضعا خطيرا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تجاوز الزبادي الموجود في الثلاجة تاريخ الصلاحية بأسبوعين. هل هذا يعني أنه يجب التخلص منه؟

الأحد, 08-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز -
برلين (د ب أ)- تجاوز الزبادي الموجود في الثلاجة تاريخ الصلاحية بأسبوعين. هل هذا يعني أنه يجب التخلص منه؟
يجيب خبراء التغذية الألمانية على هذا السؤال بالنفي. وتقول يانينا ديلب من مبادرة “أفضل من أن يتم التخلص منها” (تسو جوت فور دي تونه): “إذا ما كان يبدو جيدا من حيث الشكل والرائحة والمذاق، لايزال يمكن تناوله”.
تساعد بعض الشركات المستهلك في اتخاذ القرار بالإشارة إلى موعد “يفضل الاستخدام قبله” وكذلك إلى تاريخ الصلاحية. وتقول ديلب: “التاريخ الذي يفضل استخدام المنتج قبله ليس تاريخ التخلص من المنتج الغذائي وبالتالي نرحب بالمبادرات التي تساعد في توضيح هذا”.
وفيما يلي بعض اقتراحات الخبراء بشأن كيفية استخدام بعض المنتجات التي تجاوزت تاريخ صلاحيتها:
البطاطس: هل لديك كمية من البطاطس المنسية التي نبتت لها براعم؟ لايزال يمكن استخدامها في بطاطس مهروسة كريمي رائعة.
زيت الطهي: يمكن الحفاظ على زيت الطهي طازجا لفترة طويلة بإبقائه في الثلاجة بعد فتحه. وإذا ما بدأ يتجمد لا تقلق، فهذا يحدث جراء البرد وسوف يعود إلى طبيعته مجددا إذا ما ظل قليلا خارج الثلاجة في درجة حرارة الغرفة.
البيض: لا يجب أن ينتهي الحال بالبيض المنتهي الصلاحية في سلة المهملات. فربما لم يعد ملائما لاستخدامه في إعداد التيراميسو، ولكن لايزال رائعا في الخبز. لاختبار مدى طزاجة البيض ضعه في كوب مليء بالماء. البيضة الطازجة سوف تغرق وسوف ترقد على جانبها. ولكن إذا ما وقفت بشكل مستقيم في قاع الكوب، فسوف تكون أقدم قليلا، ولكن لايزال يمكن استخدامها. وإذا ما طفت على وجه الكوب فيجب التخلص منها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)