shopify site analytics
للعام الثاني على التوالي الفنان #محمد_عساف نجم مسرح المجاز بإمارة الشارقة - سبب انقطاع الانترنت يوضحه عدد من المهندسين اليمنيين "تفاصيل" - غدا اتحاد الجودو يختتم بطولة الجمهورية العاشرة للأشبال والناشئين - غانتس: أقبل دعوة ترامب وخطته منعطف للتقدم نحو اتفاق إقليمي تاريخي - "كورونا".. 56 قتيلا و1975 مصابا في الصين والفيروس يصل إلى كندا - دورة تدريبية للتعريف بطرق وأساليب المهارات لمعلمين الإصلاحية - غدًا بدء انطلاق بطولة الشطرنج التنشيطية المفتوحة بصنعاء - الـحـيـاد دكـاء أم اسـتـهـانـة وظـلـم الـنـفـس - قتلى بين المتظاهرين في بغداد ومحافظة ذي قار باشتباكات مع قوات الأمن العراقية - الرئيس الصيني: تسارع انتشار النوع الجديد لفيروس "كورونا" ونواجه وضعا خطيرا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أقرّ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ميزانية البلاد للعام 2020، بواقع 1020 مليار ريال سعودي، بما يعادل 272 مليار دولار

الثلاثاء, 10-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز -

أقرّ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ميزانية البلاد للعام 2020، بواقع 1020 مليار ريال سعودي، بما يعادل 272 مليار دولار، وهي ثاني أضخم ميزانية في تاريخ المملكة.

وجاء هذا الإعلان في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء حول إقرار ميزانية 2020 عقدت اليوم الاثنين برئاسة الملك سلمان وبحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأكد الملك سلمان خلال الجلسة عزم السلطات على "الاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية"، كما أعلن عن "تمديد العمل بتوزيع بدل غلاء المعيشة لمدة عام" في السعودية.

Video Player

وأضاف الملك سلمان أن "هذا المستوى من الإنفاق يؤكد حرصنا على استكمال تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030" حيث يأتي اعتماده "استمرارا لسياسة الحكومة في تطوير المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية والارتقاء بالخدمات الحكومية ورفع مستوى جودة الحياة ودعم خطط الإسكان".

وقدرت إرادات المملكة في الميزانية بمبلغ 833 مليار ريال، فيما بلغ العجز 187 مليار ريال، وفق مرسوم رئاسي خاص بالموازنة.

وفي وقت سابق، قدرت وزارة المالية السعودية أن تبلغ نفقات موازنة العام 2020، نحو 1.02 مليار ريال، لتكون ثاني أضخم موازنة في تاريخ المملكة، بعد ميزانية عام 2019 التي تضمنت نفقات بقيمة 1048 مليار ريال.

المصدر: واس

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)