shopify site analytics
رويترز: المركزي اللبناني يجمد حسابات رئيس ميناء بيروت ورئيس إدارة الجمارك و5 آخرين - البنتاغون: مستعدون للمساعدة بالتحقيق في انفجار بيروت - منظمة الصحة: العالم قد يتعافى بوتيرة أسرع إذا أتيح لقاح كورونا للجميع - المبعوث الأمريكي لشؤون إيران يترك منصبه - فرنسا.. مسلح يحتجز رهائن في لو هافر شمال غرب البلاد - مصر تعرب عن استغرابها من التصريحات التركية بشأن الاتفاق بين القاهرة وأثينا - عاجل .. انسحاب شركة MTN من اليمن وبعض دول الشرق الأوسط لايعني انهاء خدماتها ..!! - من ليبيا.. رسالة أخوة ومحبة للقاهرة عاصمة الوحدة العربية - كامل أبو علي يستعد لإنتاج أضخم مشروع مسرحي استعراضي في مصر - الأسير نائل على حسن النجار يصارع المرض في سجون الاحتلال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشفت دراسة حديثة عن ارتفاع الألام الناتجة عن استخدام الهواتف بشكل كبير خلال الـ 20 سنة الماضية.

السبت, 14-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز -


كشفت دراسة حديثة عن ارتفاع الألام الناتجة عن استخدام الهواتف بشكل كبير خلال الـ 20 سنة الماضية.


إصابات الرأس والرقبة ترتفع بعد إطلاق هاتف "آيفون" الأول عام 2007


أعلنت دراسة حديثة، عن ارتفاع آلام الرقبة والوجه والعينين والأنف والأذنين والرأس، لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 29 سنة، بشكلٍ حادّ خلال الـ 20 عاماً الماضية.

ولفتت الدراسة التي اعتمدت على تحليل بيانات صادرة عن غرف الطوارئ، إلى أن الإرتفاع يعود إلى استخدام الهاتف المحمول بشكل كبير أثناء المشي، إضافةً إلى تشتّت الأشخاص في القيادة بسبب كتابة الرسائل النصية.

وبالرغم من أن الإصابات بمعظمها لا تشكل مصدر قلق كبير، حيث يتم علاج أغلبها من دون الحاجة إلى دخول المستشفى، إلا أن الدراسة تؤكد أن عواقب هذه الإصابات قد تكون طويلة الأجل. وتعتبر الإصابات في الوجه والرأس الأكثر شيوعاً، تليها كدمات في الدماغ، وإصابات في الأعضاء الداخلية.

بالتوازي، أكد مؤلفو الدراسة أن الإصابات التي تم اكتشافها في منطقة الرأس والرقبة للمرة الأولى، كانت تعتبر نادرة حتى العام 2007، حين أطلقت شركة "آبل" أول هاتف "أيفون"، ولكنها ارتفعت بشكل كبير بعد ذلك.

وأوضحت أنه بالرغم من أن الهواتف المحمولة كانت مستخدمة قبل ذلك الوقت بشكل كبير، إلا أن وظائفها كانت محدودة، وبالتالي تعرّض المستخدمين لإصابات أقل مقارنةً بالهواتف الذكية الحديثة التي قد تؤذي الأطفال الصغار بسهولة نظراً لحجمها ووزنها الكبير.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)