shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشن اللواء عبدالواحد صلاح محافظ إب اليوم الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا والديدان المعوية والتي ينفذها مكتب الصحة العامة

الثلاثاء, 17-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز/ إب/حميدالطاهري -

دشن اللواء عبدالواحد صلاح محافظ إب اليوم الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا والديدان المعوية والتي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بتمويل من البنك الدولي .

وتستهدف الحملة على مدى أربعة أيام تجريع (701) ألف و(649) مستهدفا من سن 6 سنوات الى سن 18 عاما ، بأدوية البلهارسيا والديدان المعوية في 13مديرية هي الظهار ، المشنة ، السدة ، السياني ، السبرة ، حبيش ، حزم العدين ، ذي السفال ، مذيخرة ، جبلة ، يريم ، بعدان ، الرضمة .

وخلال التدشين أشاد المحافظ صلاح على أهمية الحملة في السيطرة على مرض البلهارسيا والتخلص من شدة اﻹصابة بالمرض وإنتقاله من خلال الممارسات الخاطئة .

ودعا كافة المواطنين الى التفاعل اﻹيجابي مع منفذي الحملة بما يضمن تحقيق أهدافها المنشودة .

وثمن اللواء صلاح جهود مكتب الصحة والقائمين على تنفيذ الحملة وحثهم على ضرورة الوصول الى جميع المستهدفين في المديريات المستهدفة .

بدوره أشاراادكتور اشرف المتوكل وكيل المحافظة لشئون الصحة والمنظمات الى أن الحملة تعتبر جزءا من استراتيجية التخلص من مرض البلهارسيا لخفض معدل انتشاره الى أدنى مستوا له عبر مشروع مكافحة البلهارسيا .

ولفت الى أن الحملة تتضمن نشاطات تثقيفية لتوعية المجتمع بطرق الوقاية من البلهارسيا والديدان الشائعة .

من جانبه أوضح الدكتور عبدالله السماوي مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة أن الحملة تستهدف (532) ألفا و(427) طالب وطالبة باﻹضافة الى (169 ) ألفا و( 222) مستهدفا من غير الملتحقين بالمدارس في المديريات المستهدفهة .

وقال الدكتور السماوي أن عدد الفرق المشاركة في تنفيذ الحملة ألف و(826) فريقا ثابتا ومتنقلا بإجمالي ألفين و(170) موزع دواء و(256) رئيس فريق و(12) مشرفا، وأربعة من مشرفي المحافظة باﻹضافة الى أربعة مشرفين مركزيين و14 مسئولا تثقيفيا .

فيما أفاد منسق اﻷمراض المدارية - منسق برنامج البلهارسيا والطفيليات أن عدد مواقع المعالجة بلغت ألفين و(317) موقعا موزعة في عدد ألف و80 مدرسة ، و172 مرفقا صحيا ، وألف و56 موقعا متنقلا في القرى واﻷحياء السكنية في المديريات المستهدفة .
Attachments area
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)