shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 01-يناير-2020
صنعاء نيوز -
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن من المقرر أن يتم التوقيع على "اتفاق المرحلة الأولى" لتسوية الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين يوم 15 يناير في البيت الأبيض.

وقال ترامب، في تغريدة نشرها، اليوم الثلاثاء، على حسابه في موقع "تويتر": "سأوقع على اتفاق المرحلة الأولى الكبير جدا والشامل للصفقة التجارية، الذي توصلنا إليه مع الصين، يوم 15 يناير. وستجري المراسم في البيت الأبيض مع حضور ممثلين رفيعي المستوى من الصين".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "لاحقا بعد ذلك، سأتوجه إلى بكين حيث ستنطلق المفاوضات بشأن المرحلة الثانية".

وأعلنت الولايات المتحدة والصين، يوم 13 ديسمبر، التوصل إلى "اتفاق المرحلة الأولى" لإنهاء الحرب التجارية المشتعلة بين البلدين.

وقال ترامب في حينه إن الصين وافقت على "إجراء تعديلات هيكلية كثيرة وشراء كميات ضخمة من منتجات الزراعة والطاقة والبضائع الصناعية الأمريكية إضافة إلى أشياء عديدة جدا".

وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة ستبقي رسوم 25% المفروضة على بعض السلع الصينية، مع الحفاظ على رسوم 7.5% على معظم البضائع، لكنه أكد مع ذلك أن بلاده قررت عدم تطبيق الرسوم الجديدة، التي كان من المخطط فرضها يوم 15 ديسمبر، في ظل التوصل إلى هذه الصفقة.

إلا أنه لم يتم حتى الآن نشر أي نسخة للاتفاق، بينما لم يتعهد المسؤولون الصينيون بتطبيق بعض البنود المحورية للوثيقة، بما في ذلك رفع استيراد البضائع الأمريكية بنحو 200 مليار دولار خلال سنتين قادمتين.

المصدر: RT + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)