shopify site analytics
في عملية اجرامية صادمة .. امين جمعان - أمين جمعان..!! - المشاط يطمئن في اتصال هاتفي على صحة أمين جمعان - تعاون روسي أميركي.. بومبيو: عدوّنا مشترك وهذا سبب قبولنا المساعدة - "سيكون ردنا أكبر".. ترامب يتوعد إيران ويعلن عن الاستعداد "للأسوأ" بشأن كورونا - فرنسا: الأميركيون يسرقون أقنعتنا من مطارات الصين - الجعفري يطالب واشنطن برفع إجراءاتها القسريّة عن سوريا لمواجهة كورونا - دردشة دستورية - الحلقة 16 - نظرة عامة على إساءة استخدام نظام الملالي لفيروس كورونا في إيران - قريباً كورونا ... في ذمة الله !! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 08-يناير-2020
صنعاء نيوز -
في رسالة "تطمينية"، استبعد ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، أن تكون بلاده ستحارب مصر أو أي دولة أخرى بعد أن قررت إرسال قوات إلى ليبيا.

ونشر أقطاي سلسلة تغريدات بالعربية تضمنت تطمينات لمصر دون أن تخلو من اتهامات ضمنية: "من قال إن تركيا تريد الحرب ضد مصر أو ضد أي دولة.. تركيا تدافع عن الحكومة الشرعية في ليبيا بينما غيرها يدعم المتمردين والانقلابين.. لا تصدقوا إعلامكم فهو يكذب عليكم".

وتابع: "تركيا لن تخوض حربا ضد أي شعب مسلم فكيف يقولون إننا سنحارب شعب مصر... تواجدنا في ليبيا تلبية لطلب الحكومة الشرعية وليس لمواجهة أي جيوش أخرى عربية أو أجنبية .. نسعى لوقف الحرب وغيرنا يسعى إلى إشعالها".

وكانت مصر وجهت قبل أيام تحذيرا لتركيا من مغبة أي تدخل عسكري تركي في ليبيا وتداعياته، مؤكدة أن مثل هذا التدخل سيؤثر سلبا على استقرار منطقة البحر المتوسط، وأن تركيا ستتحمل مسؤولية ذلك كاملة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن الأحد، أن بلاده بدأت في توجيه جنود إلى ليبيا بشكل تدريجي، ضمن اتفاقية موقعة مع حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)