shopify site analytics
استمرار خروقات العدوان وطيرانه يستهدف أربع محافظات بـ 19 غارة - الدفاعات الجوية تتصدى لطائرة حربية معادية - منظمة الصحة: نافذة احتواء كورونا بالشرق الأوسط تضيق - إسبانيا تتحدث عن "بصيص أمل" في أزمة كورونا - نوايا فرنسية لتجربة لقاح ضد كورونا في إفريقيا يثير جدلا - قاعدة عسكرية إسرائيلية تتحول لمصنع كمامات طبية - حبيب يقطع بثه المباشر عبر الـ"إنستغرام" بسبب كونور ماكغريغور - قرارات جديدة تتعلق بمنع التجول في مدن سعودية لمواجهة كورونا - وفاة أسطورة ريال مدريد (فيديو وصور) - قاذفات روسية تجري مناورات خطيرة (فيديو) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
لم يستبعد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي احتمال نشر قوات أوروبية لدعم السلام في ليبيا، مؤكدا أن هذه المسألة مدرجة

الجمعة, 17-يناير-2020
صنعاء نيوز -

لم يستبعد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي احتمال نشر قوات أوروبية لدعم السلام في ليبيا، مؤكدا أن هذه المسألة مدرجة على أجندة مؤتمر برلين المزمع الأحد المقبل.

وقال كونتي للصحفيين عقب مباحثات مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في الجزائر العاصمة اليوم الخميس، إن إرسال قوات أوروبية إلى ليبيا "أحد الخيارات التي سندرسها (في مؤتمر برلين)، لكن يجب علينا أن ننسق مواقفنا ونحاول التوجه نحو حل سياسي".

وأعرب كونتي عن تأييده لهذا السيناريو بالقول: "بمجرد وضع الخيار العسكري جانبا، ستصبح إمكانية إرسال قوة وساطة وسلام إلى ليبيا خيارا مطروحا. ويمكننا القول إننا منفتحون الآن بالفعل على ذلك".

وقال: "لا يمكننا قبول قوات عسكرية أخرى في ليبيا... بالنسبة إلى ليبيا، فإنها لحظة للحوار والمواجهة، يجب أن نستند إلى الحوار والدبلوماسية وهو دائما أكثر فعالية من الأسلحة... ليبيا ليست بحاجة إلى أسلحة جديدة ومقاتلين جدد".

ورحب كونتي بإعلان قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر حضوره مؤتمر برلين، معتبرا مشاركته "إشارة ممتازة".

وأضاف أنه "من غير المقبول مناقشة مستقبل الليبيين دون الجهات الليبية الفاعلة".

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)