shopify site analytics
العالقين اليمنيين في الخارج مأساة تضاف إلى مآسي اليمنيين في الداخل - المجلس الاقتصادي يبيع تصاريح سفن النفط بالمزاد لمن يدفع أكثر..!! - سأزور صباح الغد بوابات سجن ومستشفى ومقبرة.. - وبدأت معركة فتح القسطنطينية بأيدي خير أجناد الأرض ... - إنسانية وزارة الداخلية تندد بجرائم وكالة التنمية الأمريكية في تسليح دول العدوان - إبحثوا في كل شيء لكي تتلاشوا ما تبقى من العمر. - العالم بين القرار والمدار والنفوذ !! - الخوخة التي تستحق العناية والرعاية والاهتمام . - بطلوا المزايدات أقلكم حاجة؟!" - عراقيون.. بين الجوكر والذيل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كروان الشرق وحارسة التراث الفلسطيني
دلال ابو آمنة تغني مزيج من التراثين التركي والفلسطيني " يا زماني "

الأحد, 19-يناير-2020
صنعاء نيوز -

كروان الشرق وحارسة التراث الفلسطيني
دلال ابو آمنة تغني مزيج من التراثين التركي والفلسطيني " يا زماني "


اختصار للمسافات ورحلة عبر الزمن وخيط ليس بالرفيع يربط ما بين الألوان الغنائية المستخدمة في الأغنية والكليب الجديد للفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة والتي أرادت أن يكون مزيجاً من التراث الفلسطيني والفن التركي التراثي القديم عبر أغنية "أوسكودارا" التي ضمنتها في العمل الجديد والذي اختارت اسمه "يازماني"، والذي تم تصويره على طريقة الفيديو كليب في مدينة اسطنيول التركية، وبمكان ليس ببعيد عن اسكودار وتحديدا في منطقة السلطان احمد ذات المعالم التاريخية الهامة من مسجد السلطان احمد وآيا صوفيا اللذان يظهران في الكليب وسط حضور عفوي لمجاميع السواح في المنطقة والفرقة الموسيقية رفقة حافظات التراث في فرقة يا ستي.
الكليب كان قريبا من فكرة الفلاش موب والمعروفة بالظهور المفاجئ للمغني وفرقته أمام مجاميع وفي أماكن عامة لكننا هنا أمام كليب مكتمل العناصر وجمالية زوايا الكاميرا التي أظهرت تفاصيل المكان بشكل مميز حيث أبدع المخرج الفلسطيني حسام أبو دان بانتقاء زوايا كاميراته رغم صعوبة التصوير في مثل هذه الأماكن المكتظة بالإضافة الى الألوان التي تمت معالجتها في لندن عبر كبرى الشركات المختصة.
يبدو أننا على موعد مع نقلة نوعية بالفن الفلسطيني من حيث الصورة والمضمون في العمل المشترك الأول ما بين تلفزيون فلسطيني، وهو الشاشة الفنية الفلسطينية التي أثبتت حضورها فنياً وقدمت أعمالاَ لكبار الفنانين العرب والفلسطينيين، وما بين الفنانة دلال أبو آمنة المعروفة بانتقاءاتها الطربية والتراثية.
بقي أن نقول أن مضمون الكلمات الشعرية معبأة بالحنين إلى الوطن والماضي والأهل ومن ألحان التراث الفلسطيني والتركي وكلمات د.عنان العباسي وطارق عسراوي وسيكون العمل متاحاً للجمهور عبر شاشة تلفزيون فلسطيني عبر النايل سات 10971 أفقي وعبر منصات تلفزيون فلسطيني الإجتماعية.
للمشاهدة الفيديو كليب يا زماني من خلال الرابط المرفق
https://youtu.be/xrMOGCIrb-U

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)