shopify site analytics
زيدان يكشف مدى خطورة إصابة هازارد - سقوط 16 قتيلا من الجيش التركي على أيدى القوات المسلحة الليبية - إيران تكشف عن حالات إصابة جديدة بـ"كورونا" - احذر.. إعادة تسخين هذه الوجبات قد يصيبك بالتسمم - 6 أغذية ترفع ضغط الدم.. غير الملح - العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك ‘الآمن’ - وفاة المذيعة السودانية رتاج الاغا تصدم الوسط الإعلامي والأسباب غامضة - تشريح جثة مايكل جاكسون يكشف أسرارا درامية مثيرة - اتجاهات “خليجية” ثلاثية للاستثمار في الأردن.. - معركة “النيرب” شرق إدلب اختبارٌ بالنّار بين موسكو وأنقرة -
ابحث عن:



الأحد, 19-يناير-2020
صنعاء نيوز - ردود سياسيةفكرية.....

ردا على بعض مما جاء في مقال الكاتب المفكر التونسي / أبو يعرب المرزوقي في مقال له صنعاء نيوز/ بقلم /نجيب صالح طه الصديق -



.
ردود سياسيةفكرية.....

ردا على بعض مما جاء في مقال الكاتب المفكر التونسي / أبو يعرب المرزوقي في مقال له

مما جاء في منشور الأستاذ /المرزوقي..
قوله : (.. وأعتقد جازما أن حزب الأصلاح لم يعد له أدنى مبرر للهروب من المعركة فما يسمى بالشرعية رهينة الرياض ولم يعد يمثل شيئا وعلى الأصلاح أن يتصدر المعركة وأن يقود شعب اليمن في ثورته الحقيقة ضد عملاء إيران.....).
كم أحترم وأجل الكاتب المفكر المؤلف التونسي الكبير / أبو يعرب. المرزوقي وأكبر أنا بسرعة حين أقرأ له وأسترشد كثيرا بآرائه وتطربني عباراته وطريقة سبكه اللغوية كثيرا.
لكني حين قرأت تلك الأسطر صدرت عني ضحكة قوية ربما دامت لدقيقة وأكثر بصورة متقطعة كلما كررت قراءة تلك الأسطر
ربما لأني لا أفهم ولا أدرك ما يدركه العمالقة أمثاله...!!
فغاب عن تصوري وإدراكي البسيط بعض الأمور المزكى بإدراكها كل ضخم الثقافة فخم التحضير قبل الحضور في الذاكرة العربية واليمنية على وجه الخصوص..!!
فصدرت عني تلك الضحكة التي أتمنى أن تكون بلاهتي هي سببها..!!
وفي كل الأحوال شكرا للاستاذ المرزوقي وللناقل الأستاذ/ (عبدالعزيز العسالي) لأنكما خلقتما ضحكة على وجه مواطن يمني كناه غيره قبل عقدين من الزمن بأمير البؤساء ( الأشداء الأقوياء)
واتضح أنه أحد البائسيين اليمنيين الذين باتوا يبحثون عن دولة وعن وطن.!!
أما تفسير سبب ضحكتي التي صدرت عن كتلة بؤس :
قلت أنت:
لم يعد له أدنى مبرر للهروب..!!!
وأين هو الآن حرا طليقا...؟؟؟
وهل كان لهروبه مسبقا أدنى مبرر غير الخوف على نفسه ومصالحه الخاااااصة...؟؟
هل كان لهروبه ـ حسب ما وصفته أنت بالهروب ـ من فوائد تذكر؟ أخسر أم ربح خلال الأربع السنوات الماضية منذ القشيبي وحتى إدراج اسم الشيخ عبد المجيد الزنداني في قائمة الأرهاب وفقا للصحافة السعودية الناطقة باسم الحكومة وما بينهما من خسائر أحتاج لعدادة آلية لحسبتها..؟
قلت: فيما يسمى بالشرعية رهينة الرياض ولم تعد تمثل شيئا...
إذن هو اعتراف منك بأن الأصلاح هو الشرعية الحقيقية لهادي وحكومته..!!
والمضحك أنك وصفت هادي برهين الرياض هو وحكومته
والأصلاح ليس مرتهنا لا في الرياض ولا في أي مكان..!؟؟
ثم لمَ لم تغص في العمق بوضوح؟
كم تساوي الشرعية دون الأصلاح أصلا وعلى ماذا تتحامل الحكومة الشرعية سياسيا وعسكريا واستشاريا وإعلاميا...الخ
الأصلاح في الحقيقة هو الشرعية..
وتمسكه بهادي وبالحكومة بقاء له وبشرعيته هوـ كما يعتقد ـ من وراء رداء بات مكشوفا للعالم كله إلا الأصلاح نفسه توهم ومازال متوهما أنه على درجة عالية من الحنكة والدهاء ولذلك كان متوافقا مع الحكومة والتحالف وقررات هادي وصمته المريب منذ البداية حتى وإن وجد ما يخل بالثوابت الوطنية بل والقيمية أيضا حفاظا على مصالحه الخاصة الضيقة والتصفيات الكيدية التي ما سلم منها هو ولن يسلم...!!
فتمسك الأصلاح بالشرعية تمسك بشرعيته هو ومحاربة الخليجي والمجتمع الدولي للشرعية هي محاربة له في حقيقة الأمر لأنهم يعلمون جيدا أن الأصلاح وبنسبة قد تصل لــ 85 % هو الشرعية وبخاصة كحامل عسكري وإعلامي وقبلي لها....
تلك هي الحقيقة..
ودعنا من رشة الرماد تلك التي يرش بها على عيون بسطاء الناس من أنهم لا يمتلكون حقائب وزارية فثاني أرفع منصب في الدولة مع العسكري الثاني رامبو الإصلاح نائب رئيس الجمهورية البطل الأسطوري الجنرال / (علي محسن الأحمر.!! )

ويعتقد أنه حقق مكسبا عظيما وهو كذلك ولكن على مستوى مصالح الحزب والذوات القيادية والتي ستنقلب وبالا عليه لأنها باتت مصالح مؤقته من خلفها نعشه وجحيمه..!!
ومن هنا ازداد الأصلاح تعريا لارتدائه ثوب الشرعية وبصورة أكبر منذ تنازله عن الفكرة الدينية التي ما حققت له مصالحه المرجوة فقبل بالعلمانية علها توصله للحكم والسطلة ويرضى عنه أربابه في الأرض !
والثروة لا الثورة والسلطة والحكم لا أكثر هي مبتغاه وهدفه بأي وسيلة وصار مكشوفا أمام الرأي العام والدولي والأقليمي باستثناء من تعودوا الأذعان والطاعة والجلوس أسفل المنبر !!
أو بعض العلماء أصحاب النوايا الحسنة والمغرر بهم
فحتى وإن خالف دينه وقيمه وثوابته الوطنية فحظائره مليئة بالرؤوس المطيعة والتي يقدمها قربانا لأطماعه ومصالحه ( كقيادات) وتحت شعار وطني وديني زائف.!!
هادي وحكومته دون الأصلاح أساسا ما كانوا ليصلحوا أن يكونوا ولو حتى تشليح وقطع غيار لمعنى شرعية أو حكومة!!!
ما الذي منع اعتقادك الجازم مسبقا وهل جزمت الآن لأن الأصلاح بعد أربع سنوات سيعود من رحلته وغربته سالما غانما مثقلا بالسلاح والمال والرجال المدربين وحرية صناعة القرار بل وسيحارب كما يريد هو وكل ذلك كان يفتقده مسبقا قبل الرحيل ليحافظ على ما تبقى من وطن حسب تعبير (رامبو) الأصلاح العجوز ( علي محسن) بعد أن وصل بأمان لدولة ( سعودائيل) ؟
ألم تعلم أن سلاح مقاومته ودعمه كان من قبل حكومة المهلكة التعوسية المكانة بأبي منشار..
وأنها كانت ومازالت وستبقى بالقطارة ولطالما تركت يتيمة عمدا وقصدا لجزر السباع تلتهم من تبقى منهم ومن قياداتهم المخضرمة سياسيا وعسكريا وغير المخضرمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!"
وهم صامتون وعلى محمد ابن سلمان يثنون وله يدعون..!!
لا مشكلة لديهم
فالزريية تمتلئ بالرؤوس!!
وضربت معسكرات الأصلاح بعد معسكرات الصالح ؟؟؟ ودمرت مقدرتهم الدفاعية والصاروخية بطائرات التحالف للمرة
الألف وهم يشكرون؟
ثم قلت:
ولم تعد ثمثل شيئا..
والأصلاح من يمثل إذن؟
وأيضا يقود شعب اليمن..؟
هل الشعب كله راض عنه والمجتمع الدولي كذلك الآن..؟
ألا تعتقد أنه قد خسر الكثير من شعبيته ومستوى الثقة به لم تعد كما كانت سابقا بل وحتى من مصداقيته ..؟
ما استطاع بسياساته أن يحافظ على فكرته ولا على شعبه ولا على سيادة أرضه وعلى ثروات بلاده ولا وحدتها على ولا حتى على نفسه أوعلى قاداته وجنوده وضباطه ومشايخه ومفكريه وتسبب بمقتل عشرات الآف من اليمنيين المدنيين الأبرياء وتدمير كل البنى التحيتية للوطن وكذلك الممتلكات الخاصة والعامة وخسر كرامة عيشه بل وسيادة قراره الذي ذاب كليا وإرادة دولتي التحالف فأذله تحالفه وقيد خطواته فزادت أخطاؤه والتي وصلت حد الأثم ..!!
أليس ذلك واقعا...؟
بالطبع أسألك أنت .!!
أما هم فأعلم أن الأجابة :
كله تمام
والوضع مستتب..
وثابتون..
وحتى وإن ذكرت لك ألف اسم واسم وبمختلف أفكارهم وأنهم قد ضاقوا ذرعا بسياسات الأصلاح من الداخل من بداية توكل كرمان في تركيا الى توهيب الدبعي في أمريكا الى عضو مجلس نوابهم الشيخ العالم الرباني الحق / عبد الله العديني في تعز والذين أنكر لهم كل جهد وحجد لهم كل نضال وهضم لهم كل حق لأنهم أحرار من عبودية الحزب والذوات البشرية الأصلاحية الخاطئة ..
لو فعلت ذلك.
فستبقى الأجابة
كله تمام والأصلاح شمس الدنيا وطريق الجنة..!!
وأولئك وأنا متذبذبون وأغبياء وعملاء ..... وبعضهم رجعي ما أقر بالعلمانية فقط لأنهم خرجوا عن عن بيت الطاعة البشري !!
وبعدين ضد من؟ ضد من؟
ضد عملاء ايران....؟؟
أ تطلب من الأصلاح يحارب بالبنادق البدائية هذا إن دام توفرها يقاتل بها من يمتلك سلاح دولة..؟؟
فيقاتل الحوثيين والأنفصاليين
والناصريين والسلفيين والمؤتمريين المؤيدين لهم
والأماراتيين
والسعوديين
والأمركيين و.....و....الخ
فهم قادمون حسب وصفك بعد الأمارات لأن يكونوا عملاء لايران مع أنهم ومنذ البدايات وحتى النهايات المخزية كذلك..!!
ياسيدي المرزوقي
السلاح ضخ ويضخ للحوثيين والأنفصاليين والأصلاح على علم بذلك ولاحقا الطارقيين! !! فسقطت صنعاء في يد الحوثيين وعدن في يد الأنفصاليين ربما في ساعات قليلة وليس للإصلاحيين الذين صاروا مع الأسف خطرا غير مقبول في نظر السلفي السعودي الحنيف الحليف المتعلمن المرفًهة والخليجي الشيعي والليبرالي وفي نظر الحلاب الأمريكي والدولي ..
وتقول حان الوقت
عجبا لحينك المتأخر جدا حتى عن الفوت كله! !
ياسيدي يا مرزوقي السعودية تطل على بحر العرب من اليمن والأمارات وبقية دول التخالف من البحر الأحمر وليس بعد ذلك ولا قبله خيانة..!!
فمن أين سيحصل الأصلاح على السلاح إن استمع لما تعتقده جازما؟
بل من سيكون حليفه أصلا والذي سيمده بالسلاح؟
أو يقاتل بالعصي والحجارة خرافة الهلاك والأهلاك والتي من الممكن قبولها إن كانت اسرائيل هي الجارة
أما سعودائيل فلا ..!!
ليتك نصحته مبكرا بأن يقتدي ب (راشد الغنوشي) وحزبه حزب النهضة بدلا عن هذا النفخ والتسعير الذي سيلقي بما تبقى منه ومنا ومن وطن الى التهلكة المطلقة...!!
يا إصلاح إما أن تقبل واقعا وتتعايش معه في الداخل حتى وإن قدمت مزيدا من التنازلات وبلاش مكابرة كذابة مهلكة لكم ولشعبكم .
جد حلا وأنت في الداخل مع الداخل فقد تنازلت كثيرا كثيرا جدا ولا تعول على حلول الخارج لأن حلولهم مجموعة خالية..

أو قُمْ بحل نفسك بنفسك موضحا ومعتذرا لشعبك مقرا بأخطائك وبخاصة:
شكرا سلمان ....!!!!
فوالله أن ذلك أشرف لكم من اعتذاركم التوافقي المؤؤل طبعا للحوثيين سابقا ...!!

قبل أن تُحل وتُحظر مرغما عن ممارسة أي عمل حزبي أوسياسي ويستكمل تصنيفك كجماعة إرهابية ولكن بعد أن تخسر أكثر مما سبق بكثير وجدا.
وسيبدأ حلك أولا في جنوب اليمن الذي مع الأسف سيصبح يمنا آخر وأنت وتحالفك الخبيث سبب ذلك الأكبر ومسببه..
ستُحل وتحظر في الجنوب لاحقا وبمباركة أقليمية ودولية شئت أم أبيت وبعدها في الشمال ..
ولك أن تترك أو أن تستبدل الأسطورة السياسية الثانية / اليدومي وأمثاله جل شأنهم عندكم!!
قبل أن يكمل لكم ولنا صناعة التاريخ كأسوأ صناعة في تاريخكم وتاريخ اليمن كله لأنه ببساطة من أصحاب الآيادي المرتعشة المترددة المستجيبة لأملاءات الخليج والمجتمع الدولي في استغفال تاااااام لذوي الحكمة والرشد الديني والسياسي والعسكري الناحج والناضج والمثمر منكم ومن أبناء اليمن عاااامة.
تبا لهم ولبقية قيادات الأحزاب ولممجديهم
.........
أي تاريخ صنعوا.. ...؟؟
وأي بلد وشعب موحد أضاعوا؟
كفاكم تنظيرا وسذاجة وارتهانا فلإن ألف الأستاذ الشهيد / حميد شحرة رحمه الله كتابه القيم ( مصرع الأبتسامة) وكنتم سبب مصرعها بطريقة أو بأخرى عام 1948م فلا تكونوا سببا في كتاب جديد عن مصرع الإبتسامة الجزء الثاني عام 2019. بل مصرع الجمهورية اليمنية في القرن الحادي والعشرين ذلك ما سيذكره التاريخ الذي لن تجدي معه أي تبريرات أو أعذار أو تأويلات أمتهنتموها منذ 11 فبراير وحتى ما بعد اللحظة والتي لن تقنع صم وبكم وعمي جيل القرن الحادي والعشرين في العالم كله..
وتبقى أن أقول لك لا داعي للعزف على وتر الدين وأن الحوثيين خطر عليه وعلى العقيدة لسببين يوضحان كذب هذه المعزوفة التي يضحك بها على المعتمين حزبيا وفكريا ووطنيا..
1/ هل عرفوا خطر فكر الحوثيين بعد أن تبركوا بسلمان وعلماء سلطانه وبعد وصولهم لحرم السديس مفتي الموت ومشرعن الظلم والطاغوت ..؟
2/ التعدد الفكري وارد منذ الأزل والقضية سياسية بحتة ولا داعي للتحامل الدين لأنهم أقروا بالعلمانية المطلقة ( فصل الدين عن الدولة) في مؤتمر الحوار الوطني كي يحكموا فقط وبرعاية ومواثيق دولية..

فهل الخطر على الدين في فكر الحوثيين بينما العلمانية أخت الدين من الرضاعة..؟؟؟
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)