shopify site analytics
رحم الله الطبيب الانسان - غَضَب مُؤَجَّلٌ عند عَرَب - تفاصيل مكالمة مسربة بين رئيس وزراء هادي وريم الهاشمي بعد انتهاء المؤتمر وماذا دار حول ظهور طفلها - خبير فلكي يقول :صنعاء ستشهد ظاهرة فلكية فريدة -فقط في صنعاء- "تفاصيل" - تفاصيل خطيرة لعملية محاولة اغتيال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان واعتقال شقيقه - الأسير فتحي محمد محمود النجار يصارع المرض في سجون الاحتلال (1960م - 2020م) - تدشين مشروع الاستجابة الطارئة للوقاية من كورونا في السجن الحربي بصنعاء - دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس - رسالة إلى فخامة الرئيس الجزائري (عبد المجيد تبون) - بأمر ملكي إخضاع عمال مقاولات القطاع الخاص بالمغرب لفحص كورونا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أين تقع كنيسة المهد؟.. فلسطين!.. لا.. الإجابة خاطئة.. إسرائيل.. نعم إجابتك صحيحة.. برنامج مُسابقات شهير ينسب الكنيسة لإسرائيل..

الأحد, 19-يناير-2020
صنعاء نيوز -

أين تقع كنيسة المهد؟.. فلسطين!.. لا.. الإجابة خاطئة.. إسرائيل.. نعم إجابتك صحيحة.. برنامج مُسابقات شهير ينسب الكنيسة لإسرائيل.. هُجوم وحملة انتقادات واستيلاء تاريخي وإساءة للفِلسطينيين.. البرنامج الأمريكي يعتذر ويُفضِّل لو لم يتم عرض السؤال وينسبه لخطأ بشري ما قبل المونتاج!

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:
وقع البرنامج الشهير الأمريكي التلفزيوني للمُسابقات “جيوباردي”، في فخ التحيّز لإسرائيل، وعلى حساب فلسطين، وذلك حين اعتبر مُعدّوه ومُقدّمه، أنّ الإجابة على على سؤال أين تقع أو بُنيت كنيسة المهد، يكون فلسطين خاطئة، فيما أجاب الآخر في إسرائيل، وكانت إجابته صحيحةً.
Unacceptable!! Bethlehem is in the Palestinian territories which Israel illegally occupies (Katie Needle got the correct answer & was robbed). @Jeopardy owes an apology for endorsing Israel’s universally-condemned illegal takeover of Palestinian lands.pic.twitter.com/Ym99YziM4k

— Omar Baddar (@OmarBaddar) January 11, 2020

المُتسابقة، خسرت من رصيدها حين أعطت الإجابة فلسطين، وهي الإجابة الصحيحة، فالكنيسة تقع في فلسطين المُحتلّة، لكن البرنامج يبدو أنه تحيّز لإسرائيل التي احتلّت أراضي فلسطين، بموجب التنازل البريطاني عنها، ومنحها لليهود، واعتبر أنّ الإجابة الصحيحة عليها هي إسرائيل.
المقطع، وضع البرنامج في حرجٍ كبير على المُستوى العالمي، وتفاعل عددٌ كبيرٌ مع الإجابة، وانتقد آخرون اعتبار الإجابة خاطئة، وهي إساءة تاريخيّة لفلسطين، والآثار المسيحيّة الموجودة على أراضيها، فليس مُستبعداً، في يومٍ من الأيّام، أن يُقال أنّ القدس تقع في إسرائيل، وأنّ قبّة الصخرة، ليست حائط مبكى يعود للصهاينة، يقول أحد المّغرّدين الساخطين على البرنامج.
كيتي هي الفائزة دون أدنى شك، تزوير الحقائق قد يكون مفيدًا للتلاعب بوعي ناقصي العقل والضمير، لكنه لا يغير التاريخ ولا الواقع، #كنيسة_المهد و #كنيسة_القيامة و #المسجد_الأقصى معالم تقع في فلسطين، وكلها موجودة قبلكم وقبل صديقتكم إسرائيل. pic.twitter.com/KOYIyNcaCx

— نجوان سمري (@SimriNajwan) January 12, 2020

ودخلت على الخط، منظمات فلسطينيّة، وطالبت البرنامج بالاعتذار، وأدانوا تأييد إسرائيل للاستيلاء غير القانوني على أراضي فلسطين التاريخيّة، والجدير بالذكر أن كنيسة المهد تقع في بيت لحم، جنوب الضفّة الغربيّة، وتم إدراجها ضمن لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو في العام 2012.
ونظراً لحملة الانتقادات الواسعة التي طالت البرنامج الشهير للمُسابقات، يبدو أنه اضطر للاعتذار، ونشر بيان عبر موقعه الرسمي، وقال فيه: “إنه ولسوء الحظ، ومن خلال خطأ بشري، وقع في الحلقة الماضية، تم عرض الحلقة غير المُعدّلة من برنامج “جيوباردي”، وما قبل المونتاج، وأنه كان من المُفترض عدم عرض هذا السؤال، واللغط الذي وقع”.
السؤال:كنيسة المهد وين تم بنائها المشتركة جاوبت فلسطين المقدم قلها غلط وصح للي جاوب اسرائيل، هذا ترسيخ لقكرة الاحتلال وازالة الحق والسيادة الفلسطينية عن اي من المناطق حتى المتبقية تحت السيطرة الفلسطينية ، اقل ما ينعمل اعتذار وتوضيح من البرنامج والقناة @Jeopardy Palestine exist pic.twitter.com/axPnr7T5rC

— Deema I. Meshal (@deemameshal) January 12, 2020
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)