shopify site analytics
اين اختفى قائد الزعيم الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة وهل حقا انتقل الى رحمة الله ؟؟ - الكشف عن عملية (ازهار الربيع) لغزو واحتلال ليبيا - الحـريـات الــفــردية بـيـن الــتـشـريـع ومـبـدأ أخـلاقــي الجزء 5 - أي نوع من اللحوم مفيد للرجال؟ - وول ستريت جورنال: انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل - تقارير: أجهزة الأمن الأمريكية تعترض طردا ساما موجها إلى ترامب - ظريف: إيران ستعتبر أي تعرض لسفنها من قبل الولايات المتحدة قرصنة ولن يبقى دون رد - نحو 200 ألف وفاة في الولايات المتحدة بسبب كورونا وأكثر من 6.7 مليون إصابة - واشنطن: العقوبات الدولية ضد إيران استؤنفت ومن لن يلتزم بها سيواجه عواقب - ترامب "يبارك" صفقة تتيح لـ"تيك توك" مواصلة العمل في الولايات المتحدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استضاف بيت الثّقافة والفنون الذي ترأسه الشّاعرة د. هناء البّواب الأديب العراقيّ المهجريّ عباس داخل حسن في أمسية شتويّة ..

الثلاثاء, 21-يناير-2020
صنعاء نيوز -
التّصوير بعدسة الفنّان: مايكل العمش


عمان/ الأردن: استضاف بيت الثّقافة والفنون الذي ترأسه الشّاعرة د. هناء البّواب الأديب العراقيّ المهجريّ عباس داخل حسن في أمسية شتويّة راقية جمعته بالأديبة الأردنيّة د. سناء الشّعلان حول تجربتهما الإبداعيّة.

وأدار الشّاعر د. عطا الله الحجايا هذا اللّقاء على وقع الشّموع وألحان الموسيقى وهسيس الكلمات المبدعة، حيث عرّف بالسّيرة الإبداعيّة لكلّ من الأديبين، كما قدّم رؤيته في أدبهما، وعلّق على الشّذرات النّقديّة التي دارت بين الأديبين والجمهور حول تجربتهما، وما قدّما من نصوصهما الإبداعيّة في الأمسية الأدبيّة.

وقدّم الأديب عبّاس داخل حسن إطلالة على منجزه الإبداعيّ والنّقديّ متدرّجاً في ذلك وفق سيرته الحياتيّة وتغيّر ظروفه ومعطياته، وقرأ على جمهور الحاضرين بعضاً من قصصه القصيرة جدّاً، كما تحدّث عن إبداعيّة الهندسة في القصّة القصيرة جدّاً ومسوّغات ولادتها وترعرعها ونشأتها.

في حين قدّمت الأديبة د. سناء الشّعلان تجربتها الإبداعيّة السّرديّة عبر نصّ قصصيّ سيريّ تحدّثت فيه عن تجربتها الشّعوريّة وسيرتها المفترضة لا الحقيقيّة التي تنتظم صوراً من معاناة المرأة العربيّة ومكابدات الكتابة وحدود الحقيقة والمتخيّل بينهما.

وتأتي هذه النّدوة المشتركة تأتي ضمن فعاليّات البرنامج الثّقافيّ للمجاورة الإبداعيّة بين د. سناء الشّعلان وعبّاس داخل حسن، وهي مجاورة هدفها خلق جو إبداعيّ تشاركيّ في بيئة واحدة لمدّة من الوقت ضمن فعاليات ثقافيّة وإعلاميّة وفكريّة واجتماعيّة مشتركة لأجل خلق تجربة إبداعيّة تبادليّة قادرة على إنتاج عمل إبداعيّ بخصائص مشبّعة بتجربة الآخر وأفكاره وأدواته الإبداعيّة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)