shopify site analytics
زيدان يكشف مدى خطورة إصابة هازارد - سقوط 16 قتيلا من الجيش التركي على أيدى القوات المسلحة الليبية - إيران تكشف عن حالات إصابة جديدة بـ"كورونا" - احذر.. إعادة تسخين هذه الوجبات قد يصيبك بالتسمم - 6 أغذية ترفع ضغط الدم.. غير الملح - العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك ‘الآمن’ - وفاة المذيعة السودانية رتاج الاغا تصدم الوسط الإعلامي والأسباب غامضة - تشريح جثة مايكل جاكسون يكشف أسرارا درامية مثيرة - اتجاهات “خليجية” ثلاثية للاستثمار في الأردن.. - معركة “النيرب” شرق إدلب اختبارٌ بالنّار بين موسكو وأنقرة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
مدير عام مكتب أشغال إب  يرفض تنفيذ توجيهات وكيل نيابة المخالفات و وكيل المحافظة وتنفيذ حكم قضائي في إزالة مخالفة وبالوثائق نكشف الحقائق

الأربعاء, 22-يناير-2020
صنعاء نيوز/ -إب - تقرير/حميد الطاهري -


مدير عام مكتب أشغال إب يرفض تنفيذ توجيهات وكيل نيابة المخالفات و وكيل المحافظة وتنفيذ حكم قضائي في إزالة مخالفة وبالوثائق نكشف الحقائق


في ظل إستمرار مخالفات البناء العشوائي والمخالفات القانونية التي يمارسها محيي الدين شمسان مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة إب الفاشل في آداء عمله،يرفض تنفيذ التوجيهات الصادره اليه من وكيل نيابة المخالفات ووكيل المحافظة للشؤون الفنية وعدم تنفيذ حكم قضائي صادر من محكمة غرب إب وذلك في إزالة مخالفة في حي النزهة بمدنية إب.ويمارس عمله بصورة مخالفة لكل قوانين الدولة.

نسلط الضوء بهذا التقرير عن قضية المواطن عبدالكريم حسن البعداني وقضية المواطن خالد محمد أحمد سعيد وبالوثائق نكشف الحقائق.

في شكوى مقدمه بتأريخ 19/1/2020 من المواطن عبدالكريم حسن البعداني لوكيل نيابة المخالفات بالمحافظة مفادها بأن مديرعام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة ومدير فرع مكتب الأشغال بمديرية ريف إب لم يقوموا بإزالة مخالفة في شارع الشهيد خليل المهنأ (رقم 6 وحدة جوار 442) في حي النزهة وفق الحكم القضائي الصادر من محكمة غرب اب ضد المدعو محمد محمد حسن الصرابي وفرع مكتب الأشغال بمديرية ريف إب، وكذلك العمل بتقارير المهندسين في إزالة المخالفة وفي تماطل مستمر بعدم تنفيذ ذلك.
فكان من وكيل النيابة التوجيه لمدير عام مكتب الأشغال بأن المخالف لايتم تعويضة بل هو من يتحمل نفقة الإزالة، وعلى مدير فرع مكتب الأشغال بالمديرية العمل بمسؤولية باعتبار انه يمثل هيئة عامة من هيئات الدولة وليست مصلحة شؤون قبائل حتى يفرض ويتدخل بشؤون التعويض.
فيما أصدر حكم قضائي من محكمة غرب إب الإبتدائية برقم(49)لسنة 1441هجرية في القضية المدينة رقم(46)ضد المدعو عبدالكريم قاسم ، مكتب الأشغال العامة والطرق، وعقدت المحكمة جلستها المستعجلة في القضية رقم (46) لسنة 1441هجرية
وقضى نص الحكم منع التعرض المادي لمنزل وحوش المدعي والجدار.وفي تقرير مرفوع لمدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق الذي نص على الآتي:
بأنه بناءً على تكليفكم بالنزول إلى موقع المخالفة فقد وجدنا بأن المخالفة القائمة والواقعة بين منزل المواطن عبدالكريم حسن البعداني والمواطن محمد الصرابي المتمثل في إقامة سور جديد دون ترخيص قطع الشارع، واتضح بأن المخالفة بإقامة سور من البلك ادى إلى قطع الشارع رقم(6)بحسب المخطط العام عرض 6متر .
وطالب تقرير المهندس صادق صالح السعيدي بأن يتم العمل وفق محضر إزالة المخالفة، كما طالب تقرير الشئون القانونية بمكتب الأشغال بالمحافظة على ان يتم العمل وفق محضر إثبات المخالفة واقرار الإزالة بتأريخ 18/6/2019 للمخالف محمد الصرابي في الشارع رقم 6 وحدة جوار (422)،
وحصل موقع" صنعاء نيوز"على نسخه من التوجيهات والتقارير والحكم القضائي التي تكشف تلاعب مدير عام مكتب الأشغال بعدم التنفيذ إلى الآن.لما تضمنته الحكم القضائي والتوجيهات و تقارير المهندسين في ازالة المخالفة.

و في مذكرة رقم (324)وتأريخ 3/12/2019 مرفوعه من مديرعام مكتب الأشغال العامة والطرق لمحافظ المحافظة اللواء عبدالواحد صلاح ولوكيل المحافظة للشئون الفنية ولمدير أمن المحافظة مفادها طلب توفير طقم حماية أمنية وشرطة نسائية لمرافقة فريق الإزالة.
وبناءً على المذكرة وجه وكيل المحافظة للشئون الفنية مدير أمن المحافظة بتوفير طقم حماية أمنية وشرطة نسائية لإزالة المخالفة،وذلك عطفا على توجيهات المحافظ ورغم التوجيهات الصادره إلا أن مدير عام مكتب الأشغال العامة انقلب إلى وجه اخر بعدم العمل بالتوجيهات في إزالة المخالفة.

وكشفت الوثائق تلاعب مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق ومدير فرع مكتب الأشغال بمديرية ريف إب بعدم قيامهم بأعمالهم وفق النظام والقانون كونهم الفاشلون في آداء عملهم والتواطي مع المخالفين فمن يحاسب هؤلاء المخالفين في مكتب الأشغال بالمحافظة الذين يمارسون المخالفات القانونية وعدم تنفيذ التوجيهات الصادره لهم من وكيل نيابة المخالفات ووكيل المحافظة للشئون الفنية في إزالة المخالفات في البناء العشوائي وغيرها وضبط المخالفين ولكنهم هم المخالفون لعدم تنفيذ التوجيهات الصادره اليهم.

وطالب المواطن عبدالكريم حسن البعدني معالي وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظ إب في إصدار التوجيهات الصارمه لمدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق في تنفيذ التوجيهات الصادره إليه سابقا في إزالة المخالفة.وفق تقارير المهندسين،

مطالبآ وضع حد لهؤلاءالمتلاعبين في مكتب الأشغال بالمحافظة بعدم تنفيذ التوجيهات الصادره في إزالة المخالفة المتضرر منها.اهالي حي النزهة في منطقة المعاين بمديرية ريف إب،
ومن جهة أخرى قال المواطن خالد أحمد محمد من ابناء مديرية الظهار محافظة إب بأنه تم منحه رخصة رسمية من فرع مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية الظهار في بناء منزل في خط الثلاثين،
وتم منحه رخصه رسمية إلا ان مدير عام مكتب الأشغال بالمحافظة قال ان الرخصة مخالفة لقانونه الخاص.
وأضاف المواطن خالد أحمد محمد المغلوب على أمره ان الرخصة رسمية وانه يتعرض لممارسات خارجية عن كل قوانين الدولة من قبل محيي الدين شمسان مدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق بالمحافظة .

وطالب المواطن المقهورة على نفسه وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظ إب بسرعة وضع حد للممارسات المخالفة التي يمارسها عليه مدير عام مكتب الأشغال والذي يعمل بقانون خاص به وليس بقانون وزارة الأشغال.

وأكد المواطن المنكوب جراء مايتعرض له من ممارسات مخالفه لكل قوانين النافذة من قبل محيي الدين شمسان بأن لديه رخصة رسمية في البناء من فرع مكتب الأشغال بمديرية الظهار وليس مخالفا كما يقول محيي الدين شمسان الفاشل في إدارة مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة أنه مخالف.

و أصبح المواطن كبش الاضحية لمسؤولين مكتب الأشغال الذين يمارسون عملهم بنظام خاص بهم.والسؤال يطرح لمعالي وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظ اب :
أين انتم من مخالفات مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق محيي الدين شمسان الفاشل في إدارة المكتب ويمارس عمله في نظام خاص به مخالفا لكل قوانين الدولة؟
وفي التقرير القادم سوف نكشف العديد من مخالفات مدير عام مكتب الأشغال العامة في محافظة إب الذي يمارس عمله في صورة مخالفة للقوانين الدولة وفي الوثائق وسوف نكشف كل جديد.

الجديد ذكره بأن هناك العديد من المواطنين الذين لديهم معاملات في مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة وفروعه في المديريات لم يتم إستكمال معاملاتهم من مسؤولي مكتب الأشغال بسبب انهم مخالفين وهناك العديد من المخالفين ولكنهم لا كلام عليهم من قبل مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة إب كونه متواطئ معهم وفق قانونه الخاص معهم، فأتقذوا إب من المدير العام الفاشل كونه ليس لديه خبره في إدارة أهم المكاتب الحكومية في المح
8 Attachments
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)