shopify site analytics
تمنيات وردية في بيئة بائسة! - السعودية تسمح بأداء مناسك العمرة اعتبارا من 4 أكتوبر - الخارجية الفرنسية: على القوى السياسية اللبنانية الاختيار بين تعافي بلدها أو انهياره - ماكرون: لا يمكن لواشنطن تطبيق آلية معاودة فرض العقوبات على طهران - الزعيمان الدكتور سيف الاسلام والرئيس الروسي بوتن يعقدان قمة في مياه المحيط الهادي - السيسي: سنتصدى لأي تجاوز للخط الأحمر بليبيا وندعمها في وقف تدخلات بعض الأطراف الإقليم - رئيس الوزراء الإسرائيلي يجري اتصالا هاتفيا مع ولي عهد مملكة البحرين - موقف جزائري ثابت وأصيل - وزير الدفاع الإسرائيلي يزور واشنطن لبحث قضية التصدي لإيران - السيسي وبن زايد يبحثان "مستجدات القضايا الإقليمية والدولية" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 23-يناير-2020
صنعاء نيوز -
أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أنه سيزور أوكرانيا قريبا، وذلك على خلفية بدء محاكمة برلمانية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد فضيحة ضغطه على السلطات في كييف.

وجاء تصريح بومبيو في سياق حديث أدلى به لشبكة "بلومبرغ"، ووصف خلاله أوكرانيا فيه بأنها "بلد يقع على الحدود بين الديمقراطية والاستبدادية في أقصى شرق أوروبا"، مؤكدا أن أوكرانيا "شريك تجاري كبير" للولايات المتحدة، علما بأن أوكرانيا تحتل المرتبة الـ67 في التجارة الخارجية الأمريكية.

وأضاف بومبيو أن الولايات المتحدة تولي اهتماما كبيرا لشؤون أوكرانيا "لأسباب عدة" بحيث "أخذت على عاتقها التزامات بمساعدة أوكرانيا كي تظل دولة ذات سيادة".

وسبق أن نقلت بوابة "باز فيد" الأمريكية عن مصادر دبلوماسية مطلعة قولها إن بومبيو سيزور أوكرانيا في 31 يناير الجاري، ويلتقي رئيسها فلاديمير زيلينسكي وعددا من المسؤولين.

وهذه الزيارة ستكون الأولى لمسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية إلى أوكرانيا منذ إطلاق إجراءات عزل الرئيس ترامب في سبتمبر الماضي، بشبهة ضغطه على نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي خلال مكالمة هاتفية صيف 2019 لدفعه نحو فتح تحقيق مع جو بايدن، خصم ترامب الرئيس في انتخابات الرئاسة المقبلة، بشأن نشاطه ونشاط ابنه هانتر بايدن المالي في أوكرانيا.

وكان بومبيو قد ألغى جولته الخارجية المقررة إلى أوكرانيا وبيلاروس وكازاخستان وأوزبكستان وقبرص مطلع يناير بسبب تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران أول الشهر.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)