shopify site analytics
ترامب يمدد ﺍﻟﻌﻘﻮﺑﺎﺕ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻴﺔ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﻨ - شهيد يتحدث عن شهادته ؟!! - النجم الياس سفر يطلق اغنيته الجديدة " خط أحمر " في يوم عيد الحب - خطة واحدة ستنتصر هي خطة الشعب الفلسطيني - عندما يتاجر الحلف الطبقي بصحة الانسان!؟ ما العمل - غربة القلب - محمد_عساف يطلق أحدث أغانيه العراقية " شهالحلاوه " - سوريا.. عظمة قائد واسطورة جيش ووفاء شعب - ارتفاع عدد ضحايا "كورونا" في الصين إلى 2345 حالة وفاة وأكثر من 76 ألف إصابة - ترامب يصف فكرة "التدخل الروسي" لإعادة انتخابه بـ"حملة تضليل" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بالنسبة لبطء الانترنت ، فهو ناتج عن خروج 135 جيجا من السعة الدولية التي تمتلكها اليمن ، حيث والسعة الكلية هي 150 جيجا..

الأحد, 26-يناير-2020
صنعاء نيوز -
بالنسبة لبطء الانترنت ، فهو ناتج عن خروج 135 جيجا من السعة الدولية التي تمتلكها اليمن ، حيث والسعة الكلية هي 150 جيجا ( أي لم يتبق إلا 15 جيجا في الخدمة ، وهذا البطء الشديد مظهر من مظاهر الاختناق في السعة المتبقية في الخدمة .

المسألة فيها جانبان :

*اقتصادي* : من قبل الشركة المشغلة للكابل ، وقد كانت المراسلة بين الشركة المشغلة وتيليمن قائمة منذ أكثر من ستة أشهر وكانت آخر مراسلة في شهر 9 من عام 2019 ، بأنه سيتم نقل حركة البيانات إلى كابلات جديدة بفارق سعر ، وسيتم إيقاف الكابل القديم وإخراجه من الخدمة مطلع العام 2020 .

يوجد لتيليمن مبلغ وقدره 500 مليون دولار عند السعودية ، قيمة المكالمات الدولية الواردة للداخل ، لكن السعودية رافضة تسليمها "لحكومة صنعاء " حتى هذه اللحظة .

حكومة صنعاء لا يريدون إخراج أي مبلغ من الإيرادات ، ويريدون إحراج "حكومة الفنادق" لأخذ المبالغ المتراكمة في السعودية وتسديد الالتزامات الدولية على تيليمن .

بقيت اليمن بمفردها على الكابل القديم ، فقامت الشركة بقطع الكابل في الثاني عشر من شهر يناير ، وتضررت اليمن لعدم وفائها بالالتزامات .

*شق سياسي* :

هناك عبث وفوضى محزنة ومتبادلة بين حكومة "الفنادق" وحكومة صنعاء
لدينا كابل بحري جديد تم الاشتراك فيه عام 2013 بمبلغ 45 مليون دولار أيام الوزير بن دغر ، وقد كان يريد الاستغناء عن البوابات الدولية المرتبطة عبر السعودية .

هذا الكابل دخل في الخدمة عام 2017 بسعة 1000 جيجا ، حيث وموقع الإنزال له في عدن ، لكن الفوضى السياسية وعبث السعودية والإمارات ، حال دون ربطه والاستفادة منه بالشبكة الوطنية حتى هذه اللحظة .


- ما تجدونه من تحسن طفيف خلال الأسبوع الماضي ، هو مساهمة الجارة الشقيقة عمان بإعطاء 15 جيجا يوم الثلاثاء ، و10 جيجا يوم الجمعة عبر بوابة المهرة ، وسنظل على ذلك إلى أن يتم حل الإشكالية الموضحة أعلاه .

هذا خلاصة ما أعرفه ، أما ما يتم تداوله إعلامياً ، فأغلبه كذب وتمويه .

منقووووول من مجموعة مهندسي عدن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)