shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية - اطلاق الرصاص من قبل قوات صهيونية على الحدود المصرية - الكشف عن كلمات كلوب التي أغضبت صلاح قبل مشادتهما الشهيرة (فيديو) - كولومبيا تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل - ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻳﻮﺳﻒ ﺷﺎﻛﻴﺮ يعود الي الفضاء - قيادات الدولة وحكومة تصريف الأعمال يستقبلون المعزين في وفاة المناضل احمد مساعد حسين - فرض جبايات جديدة على هذه السيارات لأول مرة في اليمن - فتح مكتب للقنصلية الهندية قريباً في عدن، -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - جرح العشرات من المشاركين  "بجمعة البداية" بمحافظة تعز اليمنية عقب تأدية صلاة الجمعة اثر انفجار قنبلة صوتية  في ساحة الحرية  .

الجمعة, 18-فبراير-2011
صنعاء نيوز عزيز الصلوي : -


جرح العشرات من المشاركين "بجمعة البداية" بمحافظة تعز اليمنية عقب تأدية صلاة الجمعة اثر انفجار قنبلة صوتية في ساحة الحرية .

وقالت مصادر في اللجنة الشبابية المنظمة إن قنبلة انفجرت في ساحة الاحتجاجات القاها مجهول من يطلق عليهم "البلاطجة " كان يستقل سيارة والقى القنبلة علي المتظاهرين مما أسفر عن إصابة ثلاثين شخص إصابة احدهم خطرة .

وشارك مئات الآلاف من أبناء محافظة تعز اليوم في احتجاجات " جمعة الغضب" تلبية لدعوة الشباب المحتج التي تطالب بإنهاء حكم الرئيس علي عبد الله صالح .

وأدى مئات الألوف من المحتجين صلاة الجمعة في ساحة الحرية بمنطقة صافر وسط مدنية تعز للمطالبة بتنحي صالح عن الحكم .. وطالب الخطيب جموع المحتجين في الثبات على مواقفهم حتى تحقيق مطالبهم برحيله.

ونظم المحتجين عقب الصلاة تظاهرة حاشدة منددة بالسلطة وحزبها الحاكم وهتفوا بشعارات تطالب برحيل الرئيس صالح وبإسقاط نظامه .

وكانت منطقة صافر بمدنية تعز شهدت منذ الصباح الباكر توافد الآلاف من أبناء محافظة تعز ومن مختلف مديرياتها فيما منعت قوات الأمن الآف القادمين من الأرياف عند مداخل المدنية وطالبتهم بالذهاب إلى العودة الى قرائهم وتمكن المئات منهم من الوصول الى ساحة صافر فيما البعض الأخر فضلوا العودة الى منازلهم .

وكانت طائرات الجيش تحليق في سماء ساحة الحرية إثناء الصلاة وعادت عقب انتهاءها فيما ردد المحتجون هتافات ضد الرئيس وتطالب برحيله " ارحل ارحل "

وعلى سياق متصل عبر -مجلس تحالف قبائل مأرب والجوف- عن اسفه واعتذاره لكل ابناء تعز الشرفاء وجميع شرفاء الوطن على ما وصفها بـ "الألفاظ المناطقية الرخيصة " التي قال أنها رفعت في اليومين الماضيين من جموع البلاطجة ضد أبناء تعز ". وخاطب بيان صادر عن المجلس شباب تعز بقوله - انتم طليعة الحرية ومعين الثورات عبر التاريخ و تعز محطة ومن محطة صافر انطلق قطار الحرية ولن توقفه مليشيات المؤتمر الحاكم وقطاع الشوارع والميادين"- حد تعبير البيان .

هذا وتعيش مدنية تعز حاليا أجواء متواترة اثر الانفجار الذي أعقب صلاة الجمعة وأثارت غضب العامه فيما تشهد ساحة التظاهرة في هذه الإثناء توافدا المساندين لانتفاضة شباب تعز .

إضافة أولى : ارتفاع عدد الجرحى

ارتفع عدد المصابين في مدينة تعز اثر قمع الأمن للاحتجاجات المطالبة باسقاط النظام إلى 49 جريحا منهم اثنان في حالة حرجة ، بحسب ما أفاد به مراسل " قبل قليل .






أسماء المصابين والجرحى

1- رياض أحمد عبد الله


16- قائد سعيد حسن






2- عبد الرحمن عبده مقبل




17- محمد عبد العليم محمد أحمد






3- أحمد عبد الحافظ على




18- يوسف يحيى محسن الجهراني






4- صالح محمد على




19- حسام سلطان عبد الله






5- رياض أحمد عبد الواسع




20- محمد نعمان عبد الله






6- خالد عبد الرحمن قائد




21- صالح محمد على






7- سمير صالح محمد




22- محمد طاهر عباس العريقي






8- مشعل حمود عبده




23- عبده سعيد على






9- مختار عبد الباسط الحيدري




24- عبد الرحمن عبد الرقيب المهيوب






10- عبد الله عبده سعيد




25- أحمد حميد المقطري






11- ماجد عبد السلام القاضي




26- أصيل محمد الشاوش






12- محمد عبد الواسع




27- غالب عبده محمد






13-محفوظ أحمد أحمد




28- محمد سلطان محمد الصبري






14- تامر طارق الصنوي




29- إسحاق سعيد المقرمي






15- مازن محمد سعيد




30- أحمد عبد العليم











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)