shopify site analytics
تراجع عدد الوفيات جراء "كورونا" في الصين في اليومين الأخيرين - الإمارات: جاهزون "لأسوأ الاحتمالات" المتعلقة بـ"كورونا" - روسيا تدعو مواطنيها لعدم السفر إلى 3 دول بسبب "كورونا" - ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" في كل من البحرين والكويت - العراق يوجه بمنع منح تأشيرات الدخول للوافدين من سبع دول - حكومة علاوي ...وتحديات المرحلة ؟!! - الشّعلان وحسن في الأردنيّة حول القصّة القصيرة - اهمية محطات تحلية المياه العلميين‎ - جامعة تعز تتحول الى مؤسسة تجارية - "لــقــمــان بوشوال" يخلق حدث رياضي في بداية مشواره -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 28-يناير-2020
صنعاء نيوز -
أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن الإسرائيليين غير مرحب بهم في المملكة، بعد أن سمحت إسرائيل لمواطنيها رسميا بزيارة السعودية.

وقال بن فرحان، في مقابلة مع قناة "CNN" الأمريكية، اليوم الاثنين، إن موضوع إقامة علاقات مع إسرائيل مرهون بمسألة إبرامها اتفاق سلام مع الفلسطينيين، مبينا: "نحن نشجع بشدة على التوصل إلى حل سلمي لهذا الصراع".

وأضاف: "وعندما يتم التوصل إلى اتفاقية سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ستكون قضية انخراط إسرائيل في محيطها الإقليمي على الطاولة، على ما أعتقد".

وتعليقا على القرار، الذي أصدرته وزارة الداخلية الإسرائيلية، ويقضي بالسماح لمواطنيها بالسفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة أو لعقد اجتماعات بين رجال الأعمال، أكد بن فرحان أن الإسرائيليين غير مرحب بهم في المملكة.

وقال: "سياستنا ثابتة، لا علاقات لدينا مع دولة إسرائيل ولا يمكن لحاملي الجواز الإسرائيلي زيارة المملكة في الوقت الراهن".

وأكد وزير الخارجية السعودي، أنه لم يطلع على خطة إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للسلام في الشرق الأوسط، وفضل عدم الكشف عن رأيه بشأنها.

وأوضح بن فرحان: "نواصل دعم جميع الجهود الصادقة للتوصل إلى تسوية عادلة، ومن المهم جدا بالنسبة لنا أن تحل هذه القضية، ولكن في سياق حصول الفلسطينيين على حقوقهم، وسندعم جميع الجهود التي تثمر عن ذلك".

المصدر: CNN

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)