shopify site analytics
التصالح في قضايا التعامل خارج نطاق البنوك المعتمدة بالنقد الاجنبي - شيء لا يصدق! - مشروع الوصول الشامل يختتم دورة احتواء الكواراث والتخطيط لمواجهتها بمشاركة 30 متدرباً - التنكيلُ بالشهداءِ والتمثيلُ بأجسادِهم وصايا يهوديةٌ وتعليماتٌ إسرائيليةٌ - مزارعه… - مجزرة الحرم الإبراهيمي ومسلسل الإرهاب الإسرائيلي - صراع المصالح الاقتصادية من الغواصات و الطائرات إلى الحرب البيولوجية .. - عــزوف المغاربة عن القراءة - 86 نزيلا خضعوا لعمليات جراحية خلال المخيم الطبي المتواصل بالاصلاحية المركزية بصنعاء - ترامب يعين بنس مسؤولا عن مكافحة "كورونا" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 08-فبراير-2020
صنعاء نيوز -
نظمت دار كتاب للنشر أمسية شعرية بعنوان "هلوسات" للشاعر الإماراتي علي الخوار ضمن أيام مهرجان شتاء كتاب المقام في أبتاون مردف بدبي، وقدّم هذه الأمسية الإعلامي المعروف محمود العلي.

بدأت الأمسية بتقديم الشاعر علي الخوار ، بكلمات الإعلامي محمود العلي من خلال مقدمة ديوان هلوسات، حيث أضاف للمقدمة كلمات التقدير والاحترام لهذا الشاعر واصفاً إياه بالينبوع الذي تتدفق منه اﻟـﻘﺼﺎﺋﺪ ﺑﻐﺰارة إلا أن المتلقي لا يشعر بالارتواء ليبقى متعطشاً، لعذوبة المفردات والصور الشعرية التي تلازم كافة قصائده الشعرية.

وابتسمَ القلمُ طرباً وهو يبوح بأجمل الصور الشعرية التي نبتتْ في ديوان الشاعر علي الخوار "هلوسات 2020" فكان متمرداً على الدواوين الشعرية لكونه أوجد حالة من التمرد تفرد بها من خلال مقاطع شعرية قصيرة جمع من خلالها ما بين الغزلي والوطني والاجتماعي والديني بأسلوب جاد وساخر وهو يستخدم مفردات لغوية اتسمت في أدارج أدق التفاصيل وإيصال المعنى من خلال تلك القصائد الغير مكتملة والمكثفة، والتي جاءت في بيتين أو أربعة أبيات على غرار رباعيات الخيام.

وشهدت الأمسية حضوراً جيداً من الجمهور والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي ومتذوقي الشعر وممثلي وسائل الأعلام، مبحراً بهم في ديوانه هلوسات 2020 ليتخلل عملية الإبحار التوقف في محطات التنوع في القصائد التي قدمها ، خلال الأمسية الشعرية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)