shopify site analytics
مشروع الوصول الشامل يختتم دورة احتواء الكواراث والتخطيط لمواجهتها بمشاركة 30 متدرباً - التنكيلُ بالشهداءِ والتمثيلُ بأجسادِهم وصايا يهوديةٌ وتعليماتٌ إسرائيليةٌ - مزارعه… - مجزرة الحرم الإبراهيمي ومسلسل الإرهاب الإسرائيلي - صراع المصالح الاقتصادية من الغواصات و الطائرات إلى الحرب البيولوجية .. - عــزوف المغاربة عن القراءة - 86 نزيلا خضعوا لعمليات جراحية خلال المخيم الطبي المتواصل بالاصلاحية المركزية بصنعاء - ترامب يعين بنس مسؤولا عن مكافحة "كورونا" - الصين تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية منذ شهر - كورونا .. حصيلة الإصابات اليومية عبر العالم تزيد عنها في الصين! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 08-فبراير-2020
صنعاء نيوز -
ينظم الاتحاد العام للعبة المصارعة يوم الاثنين المقبل بطولة الجمهورية العاشرة لمنتخبات المحافظات للناشئين وتقام منافساتها على صالة ملعب الشعب صنعاء في أمانة العاصمة، وتستمر خلال الفترة 10 -12 فبراير الجاري بمشاركة 5 محافظات هي (الأمانة- الحديدة –البيضاء- المحويت- تعز).

ويتنافس لاعبو المحافظات وعددهم ثلاثين مصارعًا في المصارعة الحرة في 6 أوزان (45-48-51-55-61-65 كجم).

وفي تصريح للأخ عبد الله المغربي رئيس الاتحاد العام للمصارعة قال فيه : هذه البطولة، تم اعتمادها من أجندة 2019، حيث حرصنا على التأني لسببين هامين الأول جدولة البطولات من قبل وزارة الشباب والرياضة التي نفذت عبر قطاع الرياضة العديد من الأنشطة المختلفة، وثاني الأسباب انشغال لاعبينا ونجوم المنتخب الوطني للمصارعة في تحقيق إنجازات رياضية لبلادنا في ظل الحرب الضروس التي تقترب من عامها السادس.

مؤكدًا أن المصارعة من الألعاب ذات القاعدة الكبيرة على مستوى الشباب والناشئين، وأنها من أبرز الرياضات التي حققت لليمن ألقابًا رياضية على مستوى المشاركات الخارجية، وتأتي ضمن اهتمامات اللجنة الأولمبية في برنامج الواعدين.

وأضاف المغربي: لدينا الآن مدربين من أبناء اللعبة، نعمل على تطوير قدراتهم وإتاحة الفرص أمامهم لقيادة لاعبينا في بعض المشاركات كي يكتسبوا خبرة مع توالي المشاركات ولعل ما حققه منتخب المصارعة في العراق من منافسة على المراكز الأولى سواء في الأوزان الفردية أو الترتيب العام، يؤكد أننا ماضون في الطريق الصحيح، وكل ما نحتاجه المزيد من الرعاية والدعم لنجوم اللعبة من قبل وزارة الشباب والرياضة وصندوق النشء والذين يبذلون ما بوسعهم في ظل حالة الحرب والحصار المستمر على بلادنا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)