shopify site analytics
رويترز: المركزي اللبناني يجمد حسابات رئيس ميناء بيروت ورئيس إدارة الجمارك و5 آخرين - البنتاغون: مستعدون للمساعدة بالتحقيق في انفجار بيروت - منظمة الصحة: العالم قد يتعافى بوتيرة أسرع إذا أتيح لقاح كورونا للجميع - المبعوث الأمريكي لشؤون إيران يترك منصبه - فرنسا.. مسلح يحتجز رهائن في لو هافر شمال غرب البلاد - مصر تعرب عن استغرابها من التصريحات التركية بشأن الاتفاق بين القاهرة وأثينا - عاجل .. انسحاب شركة MTN من اليمن وبعض دول الشرق الأوسط لايعني انهاء خدماتها ..!! - من ليبيا.. رسالة أخوة ومحبة للقاهرة عاصمة الوحدة العربية - كامل أبو علي يستعد لإنتاج أضخم مشروع مسرحي استعراضي في مصر - الأسير نائل على حسن النجار يصارع المرض في سجون الاحتلال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 09-فبراير-2020
صنعاء نيوز -
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى إسقاط اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وفي تصريح أدلى به في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على هامش قمة للاتحاد الإفريقي ستنطلق غدا الأحد، أكد غوتيريش ضرورة إيجاد آلية عمل دولية للتعاون مع إفريقيا في مواجهة الإرهاب المتمدد في القارة.

وشدد على أن المنظمة الأممية وجميع وكالاتها تدعم تنمية وازدهار القارة السمراء، مشيرا إلى وجود حاجة ملحة لقوة إفريقية لمحاربة الإرهاب وتعزيز السلم والأمن تحت البند السابع من لوائح مجلس الأمن الدولي.

يذكر أن الولايات المتحدة أدرجت السودان في قائمتها للدول الراعية للإرهاب في أغسطس 1993 بسبب استضافة الخرطوم لمؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الذي كان مقيما في السودان بين عامي 1992 و1996.

وتأمل حكومة المرحلة الانتقالية في السودان عقب الإطاحة بحكم الرئيس السابق عمر البشير في أبريل الماضي، برفع اسم البلاد من القائمة التي دخلت فيها بسبب سياسات النظام السابق وتحسين وضعها الاقتصادي.

المصدر: سونا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)