shopify site analytics
ماذا عندنا يا صاح ؟!.. - حرير الصين وجحيم امريكا - الشعب.... والمشاكل - عراقيون.. إتهامات وحقائق وأهداف - الحر العاملي .. شاهد خلف لخير شهيد سلف - وفاة الفنانة المصرية الكبيرة رجاء الجداوي بعد صراع مرير مع فيروس كورونا - زوج كارداشيان يعلن عزمه الترشح لمنافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية! - رئيس غانا يدخل العزل الصحي الذاتي عقب إصابة شخص مقرب منه بكورونا - منتج طبيعي يحفز البصيلات ويعالج مشكلة تساقط الشعر - خدمها .. ولم يخنها قط ...!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 13-فبراير-2020
صنعاء نيوز/ معين حنش -

أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي حاجة الاصلاحيات المركزية في مختلف المحافظات للمخيمات الطبية، خاصة الاصلاحيات بالحديدة وحجة نظرا لانتشار الأمراض والأوبئة.
جاء ذلك خلال تدشين المخيم الطبي الجراحي المجاني بالإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة والذي رعته هيئة الزكاة ونفذته وزارة الداخلية ووزارة الصحة العامة والسكان ودائرة الخدمات الطبية والاجتماعية ومكتب الصحة بالأمانة ومستشفى الشرطة وبالتنسيق مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة.
من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف إلى أن المخيم سيقدم خدمات طبية جراحية نوعية بالإصلاحية المركزية والمتعاونين بوزارة الداخلية والذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية المجتمعات المتضررة.
وأكد أن وزارة الصحة ستعمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية على توسيع المخيمات الطبية في مختلف المحافظات بما يعزز من الخدمات الصحية لنزلاء الإصلاحيات.
من جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني إلى أن إقامة مثل هذه المخيمات الأنسانية لمعاينه شريحة النزلاء الذي خلف القضبان .. مشيرا إلى أن المخيم يستهدف إجراء معاينة وفحوصات للحالات التي تحتاج إلى عمليات.
من جانبه أكد الأمين العام لجمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب إلى أنه سيتم إجراء أكثر من 166 عملية جراحية عامة والعظام، "40 عملية بواسير ومثلها فتاق و40 إزالة أكياس دهنية وست عمليات نواسير، بالإضافة إلى إجراء 40 عملية عظام " إزالة الصفائح والمسامير".
بدوره أثنى مدير الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد المآخذي على إقامة المخيم الذي يخدم المحتاجين للرعاية الصحية بالإصلاحية .. معربا عن الأمل في توسع مثل هذه المخيمات الطبية لتقديم خدمات طبية لكافة النزلاء.
كما ثمن مدير برنامج المخيمات الطبية الدكتور محمد الأهدل الجهود المبذولة من قبل وزارتي الصحة العامة والسكان والداخلية في رعاية ودعم المخيم الطبي وتسهيل إجراءات تنفيذه.
ويهدف المخيم على مدى 16 يوماً بالتعاون مع وزارتي الصحة والداخلية ودائرة الخدمات الطبية والاجتماعية ومستشفى الشرطة إلى إجراء معاينة وفحوصات وتقديم خدمات طبية في العمليات الجراحية العامة والعظام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)