shopify site analytics
التصالح في قضايا التعامل خارج نطاق البنوك المعتمدة بالنقد الاجنبي - شيء لا يصدق! - مشروع الوصول الشامل يختتم دورة احتواء الكواراث والتخطيط لمواجهتها بمشاركة 30 متدرباً - التنكيلُ بالشهداءِ والتمثيلُ بأجسادِهم وصايا يهوديةٌ وتعليماتٌ إسرائيليةٌ - مزارعه… - مجزرة الحرم الإبراهيمي ومسلسل الإرهاب الإسرائيلي - صراع المصالح الاقتصادية من الغواصات و الطائرات إلى الحرب البيولوجية .. - عــزوف المغاربة عن القراءة - 86 نزيلا خضعوا لعمليات جراحية خلال المخيم الطبي المتواصل بالاصلاحية المركزية بصنعاء - ترامب يعين بنس مسؤولا عن مكافحة "كورونا" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 14-فبراير-2020
صنعاء نيوز -
أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قرار يحد من صلاحيات الرئيس دونالد ترامب في إطلاق عمليات عسكرية خارج البلاد دون موافقة الكونغرس.

وصوت 55 عضوا في مجلس الشيوخ لصالح القرار، فيما عارضه 45.

ويلزم القرار الذي قدمه الديمقراطي تيم كين الرئيس ترامب بـ"وقف جميع الأعمال العدائية ضد إيران" خلال 30 يوما.

وبموجب القرار لن يكون بوسع الرئيس إطلاق أي عمل عسكري دون إعلان الكونغرس حالة الحرب أو تبنيه تشريعا خاصا يتيح العمل العسكري.

ومن المتوقع أن يستخدم الرئيس الأمريكي حق الفيتو ضد القرار لمنعه من دخول حيز التنفيذ.

وكان ترامب قد دعا مجلس الشيوخ أمس الأربعاء، إلى التصويت ضد مشروع القرار مؤكدا أن تأييد الكونغرس سيرسل "إشارة سيئة" لإيران.

وباتت مسألة "صلاحيات الحرب" ضد إيران تحظى باهتمام خاص من قبل المشرعين الأمريكيين بعد اغتيال القوات الأمريكية قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بقرار اتخذه ترامب دون الرجوع للكونغرس.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)