shopify site analytics
الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيها - من ووهان امرأة صينية توصل بشرى سارة إلى أستراليا ! - رونالدو يوجه رسالة لأبطال معركة كورونا - الكونغرس الأمريكي يعد خطوة جديدة لمحاربة كورونا - الإصابات في إيطاليا ستكون صفرا في مايو القادم - بوتين وترامب يبحثان تعزيز التعاون في مكافحة جائحة كورونا - 3000 حالة وفاة في أمريكا لكورونا - أمريكا.. ملعب للتنس يتحول إلى مستشفى لمواجهة كورونا - كم يعيش فيروس كورونا في الجسم؟ - العلماء يفسرون أعراض فقدان حاستي الشم والذوق لدى المصابين بفيروس كورونا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اختتمت منظمة أدوار للتنمية الشبابية اليوم عدد 32 جلسة توعوية في مجال إدارة النزاعات وبناء السلام في ثمان مدارس مختلطة

الأحد, 16-فبراير-2020
صنعاء نيوز -


اختتمت منظمة أدوار للتنمية الشبابية اليوم عدد 32 جلسة توعوية في مجال إدارة النزاعات وبناء السلام في ثمان مدارس مختلطة وهي: القدس والانطلاق والفلاح والايفوع للتعليم الأساسي والثانوي في مديرية المواسط، ومدرسة 26 سبتمبر بالخيامي والتعاون والجيل الجديد والأنوار للتعليم الأساسي والثانوي في مديرية المعافر محافظة تعز، وذلك ضمن أنشطة مشروع: الرياضة والفن من أجل التعايش الذي تنفذه منظمة أدوار بدعم من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) والاتحاد الأوروبي (EU).



وهدفت الجلسات التوعوية والتي نفذت تحت شعار: "معاً نتشارك لتعزيز قيم السلام والتعايش" إلى استهداف عدد 640 مشارك/ة من الطلبة من مختلف الأعمار والمستويات الدراسة (320) ذكور و(320) إناث (منهم نسبة 30% من الفئات المهمشة والنازحة والفئات الضعيفة) في المدارس كمخرج لقياس المعارف والمهارات التي اكتسبها عدد 32 مشارك/ة من الطلبة في التدريبات التي حصلوا عليها من سابق في ورش العمل التدريبية إلى توعية الطلبة في المدارس بإدارة النزاع وبناء السلام.



وقد تضمنت الجلسات التوعوية التي نفذها الطلبة في المدارس وتحت إشراف الفريق التنفيذي التابع للمشروع – منظمة أدوار – العديد من المحاور التوعوية أهمها: تعريف النزاع وأهميته وقيمه وأدوات تحليله، وطرق معالجته، كذلك تعريف السلام والتعايش وضرب أمثله من الحياة العملية، واستعراض مبادئ التعايش وأنواعه ومعوقاته وعوامل نجاحه، ومبادئ الاتصال والتواصل وفن القيادة والتفاوض وصفات القائد، والعمل الطوعي، وكيفية تنظيم وإدارة حملات المناصرة للقضايا التي يحتاجها مجتمعهم. كم تم إثراء الجلسات التوعوية في تنفيذ العديد من التمارين التطبيقية ولعب أدوار تمثيلية من قبل المشاركين/ات في المدارس المستهدفة.



وأكد حمدان عيسى مدير المشروع أن تنفيذ الجلسات التوعوية في المدارس هدف إلى إشراك الطلبة المتدربين/ات في تعزيز السلام والتعايش المجتمعي وإحداث حراك طلابي ينادي بالسلام والتعايش، حيث يعتبر هذا النشاط ميزة فريدة في جعل المتدربين/ات ينفذون جلسات توعية إلى أقرانهم الطلبة في المدارس، مشيراً أنه استطاع تعزيز وتوعوية عدد 640 طالباً من مختلف الأعمار والمستويات الدراسية في المدارس المستهدفة الثمانية في مديريتي المعافر والمواسط حول قيم السلام والتعايش المجتمعي.

وأشار مدير المشروع أن الجلسات التوعوية تعتبر إحدى الأنشطة التي يتضمنها مشروع: "الرياضة والفن من أجل التعايش" والذي يهدف إلى بناء قدرات الطلبة في ثمان مدارس مختلطة للتعليم الأساسي والثانوي، وتعزيز أدوارهم في إدارة النزاع المجتمعي وبناء السلام، كذلك رفع مستوى الوعي لدى المجتمعات المحلية في تلك المناطق المستهدفة، والطلبة المستهدفين في المدارس بقيم السلام والتعايش.



والجدير ذكره أن منظمة أدوار للتنمية الشبابية تأسست عام 2014، وهي متخصصة في تطوير مهارات وقدرات الشباب، ومنحهم المعرفة وتمكينهم من تقديم أدوار فعالة تخدم المجتمع تجسيداً لأهداف المنظمة في (ا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)