shopify site analytics
مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر - المهرجان الاول للمانجو - نزلاء الاصلاحية المركزية بالأمانة يقسو على اتحاد الشرطة - سماوي والجسار يؤكدان على أهمية تمتين الروابط الثقافية بين الأردن والكويت -
ابحث عن:



الخميس, 09-يوليو-2009
صنعاء نيوز -
في حفل تخرج الدفعة الأولى لتكنولوجيا الأشعة التشخيصية بصنعاء:
التأكيد على أهمية التأهيل المستمر وتلبية احتياجات سوق العمل بالكوادر الفنية

صنعاء نيوز
أقيم أمس في صنعاء حفل خطابي وتكريمي بمناسبة تخرج الدفعة الأولى (دفعة شعاع الوحدة) من الحاصلين على درجة البكالوريوس التكميلي في تكنولوجيا الأشعة التشخيصية والتي نظمتها الجمعية اليمنية للأشعة التشخيصية بالتنسيق مع المعهد العالمي للعلوم الصحية بصنعاء وجامعة العلوم والتكنولوجيا.
وفي الحفل أشار الدكتور/ عبدالعزيز نجم الدين مستشار وزير الصحة العامة والسكان لشئون المعاهد اهتمام وحرص القيادة السياسية والحكومة في تطوير وتأهيل الكوادر الصحية والفنية في مختلف المجالات ومواصلة التأهيل المستمر لمواكبة كل جديد ومفيد في العلوم الصحية.
وتطرق الأخ المستشار إلى الحاجة الماسة لتأهيل الكوادر الفنية لتلبية احتياجات سوق العمل والاهتمام بالجوانب العلمية الفنية والتقنية في مجال الأشعة الطبية والاهتمام بقضايا الوقاية من الأشعة وأسس السلامة المهنية ونشر الوعي الصحي في أوساط المجتمع.
وأشار الدكتور عبدالعزيز إلى السعي نحو إيجاد جيل مسلح بالعلم يخدم البنية التحتية العلمية في مجال الأشعة تقوم على أسس علمية هدفها مواكبة التطور والتحديث.
من جانبه استعرض الدكتور/ طه المحبشي نائب عميد المعهد العالي للعلوم الصحية الجهود الوطنية الدءوبة في تحقيق الحلم الوطني وذلك باستحداث نظام التجسير للكوادر الفنية بالمعهد العالي للعلوم الصحية، وكذا تضمين الدفعة الأولى للأشعة التي تتكون من 36 خريجاً وخريجة من مختلف الوزارات المعنية ون عموم محافظات الجمهورية.
ونوه الدكتور المحبشي إلى التعاون الوثيق والمتميز القائم بين المعهد العالي للعلوم الصحية وجامعة العلوم والتكنولوجيا في تأهيل الكوادر الوطنية وتجسيد التعاون العلمي البناء ومواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة، وإيجاد شراكة فاعلة بين القطاع العام والخاص، متمنياً من الخريجين الإسهام في تطوير خدمات الأشعة الطبية في بلادنا، مطالباً صانعي القرار والمعنيين التعاون مع المعهد وقيادته في تأهيل جميع العاملين من حملة الدبلوم حتى ينالوا درجة البكالوريوس في مجال تكنولوجيا الأشعة التشخيصية.
إلى ذلك دعا الدكتور/عبدالكريم الزبيدي رئيس الجمعية اليمنية للأشعة الخريجين بمواصلة العمل وبذل المزيد من الجهود والاستمرار في تنفيذ البحوث والدراسات العلمية الميدانية في مجال الأشعة الذي يعتبر احد المجالات الهامة تشخيصاً وعلاجاً، وبدون العمل التقني لا يمكن أن يكون هناك عمل طبي متكامل.
وكانت قد ألقيت عدد من الكلمات للإخوة الدكتور/ كمال السلطان أمين عام الجمعية اليمنية للأشعة والدكتور/ حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا والأخ/ عارف يوسف النهاري عن الخريجين أشارت في معظمها إلى أهمية تأهيل المزيد من مثل هذه الدفعة ومواصلة التحصيل العلمي لتحسين وتطوير خدمات الأشعة التشخيصية في اليمن.
بعد ذلك تم تكريم الخريجين وأعضاء هيئة التدريس والمساهمين في إنجاح دفعة شعاع الوحدة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)