shopify site analytics
الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيها - من ووهان امرأة صينية توصل بشرى سارة إلى أستراليا ! - رونالدو يوجه رسالة لأبطال معركة كورونا - الكونغرس الأمريكي يعد خطوة جديدة لمحاربة كورونا - الإصابات في إيطاليا ستكون صفرا في مايو القادم - بوتين وترامب يبحثان تعزيز التعاون في مكافحة جائحة كورونا - 3000 حالة وفاة في أمريكا لكورونا - أمريكا.. ملعب للتنس يتحول إلى مستشفى لمواجهة كورونا - كم يعيش فيروس كورونا في الجسم؟ - العلماء يفسرون أعراض فقدان حاستي الشم والذوق لدى المصابين بفيروس كورونا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء/ رانيا البحري

الثلاثاء, 18-فبراير-2020
صنعاء نيوز/ صنعاء/ رانيا البحري -
دشن وزير الشباب والرياضة حسن زيد اللقاء الإرشادي الأول التربوي لمدارس أمانة العاصمة، وفي حفل التدشين الذي شاركت فيه 32 مدرسة مثلتها 62 مديرة من مختلف المديريات، بالإضافة إلى مديرات الأنشطة في الأمانة وعقب القرآن الكريم، ألقى وزير الشباب كلمة أكد فيها على أهمية تحصين الطلاب والطالبات من الانحراف للأفكار الهدامة التي تعيق تطوير المجتمع وبناءه على يد أبنائه من كافة الشرائح.

وشدد زيد على دور المدرسة في توعية الطلاب وتعزيز انتماءهم الوطني، وكذا احتواء مواهب الطلاب والطالبات الإبداعية والرياضية وتنمية قدراتهم، بجانب التحصيل العلمي.

وتابع وزير الشباب : نعول كثيرًا على ابنائنا الطلاب في عملية النهوض بالوطن، وندرك جيدًا أهمية ما تقوم به جمعية المرشدات والكشافة من جهود تعكس العمل الكشفي الإيجابي والمبادرات الطوعية التي تنفذها رغمًا عن استمرار الحرب والحصار، وهو ما يؤكد صمود الجميع في وجه عدوان، استهدف مقدرات ومكتسبات الشباب والمدارس والمرافق الصحية.



بدورها ألقت الأخت وكيل قطاع المرأة في وزارة الشباب والرياضة هناء العلوي محاضرة تحدثت فيها عن مناقب ومآثر سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء، ودورها في الدعوة الإسلامية ومواقفها القوية في التاريخ الإسلامي.

عقب ذلك ألقت مفوضة المرشدات في أمانة العاصمة الأخت أماني السقال كلمة تطرقت فيها إلى أوضاع الفرق الإرشادية في المدارس، وخطوات إعادة الفرق الكشفية والرياضية وفق برامج تدريب وتأهيل مستمرة.

وأضافت السقال: هناك برامج ستستوعب 32 مرشدة و24 زهرة و24 مبتدئة من مختلف المدارس في مديريات الأمانة.

حضر التدشين الإخوة مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة زياد الرفيق، مفوض عام جمعية الكشافة والمرشدات فاتن عيسى.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)