shopify site analytics
الأمثلةُ العربيةُ حِكَمٌ ذهبيةٌ في زمنِ الكورونا - كورونا.. أمريكا تسجل أكثر من 1200 وفاة في يوم واحد وترامب يقول: "سيموت كثيرون" - اسكتلندا.. كبيرة مسؤولي الصحة تستقيل من منصبها لمخالفتها الحجر الصحي - الصين.. وتيرة الإصابات الجديدة بكورونا ترتفع من جديد - إيران تحمل الصين ضمنيا مسؤولية عدم إبلاغ العالم بجدية خطورة كورونا - الولايات المتحدة تستعد للأسبوع الأصعب في أزمة كورونا - مشروع دعم الوصول الشامل يفتتح الدورة الثانية في أساسيات الرعاية التنفسية الحرجة - الحماية الإلكترونية ذات الطابع الشخصي في إطار القانون الجزء 6 - حماية الشعب الفلسطيني من «وباء كورونا الاحتلالي» - رحم الله المناضل علي عبدالله الواسعي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تطورات فيروس كورونا.. ارتفاع الوفيات في الصين لـ(2120) و800 عامل بشركة كورية يعزلون أنفسهم واليابان تعلن وفاة شخصين

الخميس, 20-فبراير-2020
صنعاء نيوز -


بكين-(د ب أ) – ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الصين إلى 2120 حالة على الأقل.
جاء ذلك بعد أن سجلت البلاد114 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن السلطات الصحية.
كما تم تسجيل 394 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في الصين إلى 74576 حالة.
وأعلنت السلطات أن 1779 مريضا تماثلوا للشفاء وخرجوا من المستشفيات.
وفي ذات السياق قالت شركة إس كيه هاينكس، وهي ثاني أكبر شركة في العالم لصناعة الرقائق، اليوم الخميس إن حوالي 800 عامل في مقرها بكوريا الجنوبية خضعوا للعزل الذاتي كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كرونا.
وقالت الشركة ، إن حوالي 800 عامل في موقعها في ايتشون / حوالي 70 كيلومترا جنوبي سول/ قد أُمروا بأن يضعوا أنفسهم في الحجر الصحي بعد أن وجدوا أن أحد الموظفين الجدد كان على اتصال وثيق بحامل لفيروس كورونا في دايجو، حسبما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء.
وأبلغت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية يوم الأربعاء عن أكثر من 10 إصابات بالفيروس في دايجو / 300 كيلومتر جنوب شرقي سول/ وحدها.
وقالت شركة إس كيه هاينكس إنها أغلقت مركز التعليم التابع للشركة يوم الأربعاء وأرسلت 280 موظفا إلى بيوتهم.
ومع ذلك ، قالت الشركة ،إن مثل هذه التدابير لا تؤثر على عمليات المصنع. وتوظف الشركة حوالي 15 ألف عامل في موقعها في إيتشون.
كما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية اليوم الخميس أن شخصين من ركاب السفينة السياحية “دياموند برنسيس” العالقة قبالة ساحل يوكوهاما توفيا جراء إصابتهما بفيروس كورونا.
ونقلت الإذاعة عن مصادر حكومية لم تسمها أن الشخصين هما رجل 87/ عاما/ وامرأة 84/ عاما/ وهما يابانيان، ولفظا أنفاسهما الأخيرة بعد وصولهما إلى مستشفى من السفينة.
ويرتفع بذلك عدد الوفيات بسبب الفيروس في اليابان إلى ثلاثة أشخاص.
وتأتي تلك الوفيات غداة بدء إنزال ركاب السفينة بعد أن خضعت للحجر الصحي في ميناء ياباني لمدة أسبوعين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)