shopify site analytics
12 غارة يشنها العدوان على محافظة البيضاء - الصعدي جمال يكتب عن حياة الفهد - الصعدي جمال يكتب سؤال؟ - قراءة في غلاف رواية "أعشقني" للروائية د سناء الشعلان - اليتيم في عيده - ‏وزارة النفط تدين استهداف دول العدوان لمنشأة النفط في كوفل بمحافظة مأرب - اعتدائات على قيادي نادي القضاة بتعز بسبب منع العصابات المسلحة من السطو - جرائم الاحتلال بحق «الطفولة الفلسطينية» - تخلصوا من الأكياس والغلاف الخارجي للطلبات فور استلامها‏ - كرونا والرسالة المطلوبة ! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 22-فبراير-2020
صنعاء نيوز/ د.عادل رضا -

المجتمع كله مسئول عن الرعاية الصحية ويجب أن تكون الدولة هي الركيزة الأساس في الرعاية الصحية وعندما يرتبط الطب بالمال وحساب المكسب والخسارة المادية فالكل خسران.

فلندع الارقام تتكلم وليس الحالة الدعائية

27 ميلون أمريكي بلا ضمان صحي .. و 48 تحت التغطية التأمينية الصحية .. و هناك من يعتقد ان الافلام والمسلسلات الاجنبية الطبية هي الواقع والحقيقة بل على العكس الواقع الغربي كارثي بامتياز حسب الإحصاءات الأمريكية ... 58% من حالات الإفلاس سببها دفع المصاريف الصحية لذلك نقول ان النظام الرأسمالي الغربي بما يخص الرعاية الصحية هو نظام تعيس وفاشل واجرامي بحق المجتمع والانسان.

شاهدوا العجائب للنظام الرأسمالي الغربي الذي يبشرونا به الحلف الطبقي الطاغوتي المالي الوكيل للرأسمالية العالمية والوكيل لها ومنها ان شركات التأمين الأمريكية تدفع للمواطنين الأمريكيين ليذهبوا يشتروا الأدوية من المكسيك ليخفضوا التكاليف عن شرائها في الولايات المتحدة الأمريكية!؟ وقائمة الفضائح تطول.

الذي نقوله ونكتبه هو الواقع والحقيقة والارقام الاحصائية اما مشاهد المسلسلات التلفزيونية والافلام الأمريكية التي توصل رسائل دعائية غير صحيحة فهذا كله وهم ومخالف للحقيقة والواقع.

اما من يعيش عقدة الغرب وجماعة "لما كنا في كندا!؟"
وجماعة "احنا تدربنا في امريكا!؟" فهؤلاء تحركهم عقد ذاتية شخصية اكثر من واقع حقيقي احصائي ثابت قاطع.

كاتب هذه السطور لا يتحدث من فراغ وهو كذلك تدرب بالغرب وايضا عمل بأكثر من ثلاثة عشر مستشفى بمختلف مناطق العالم ولست اقول ذلك من باب نفخ الذات وتعظيمها لا سمح الله ولكن اقول ذلك لتقديم الدليل على اننا نتحدث من باب الممارسة الطبية المتعددة والممتدة والتي جربت الاغلب الاعم من الانظمة الصحية بخط التطبيق.

د.عادل رضا
اخصائي الباطنية والغدد الصماء والسكري
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)