shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



الأحد, 23-فبراير-2020
صنعاء نيوز - 
من المعيب ان يُختزل الاسلام أو تتحول راية التوحيد الى علامة تجارية مسجلة وحق من حقوق الملكية الفكرية أو ان يكون لها وكيل حصري وموزعين معتمدين صنعاء نيوز/ بقلم / احمد الشاوش - -



من المعيب ان يُختزل الاسلام أو تتحول راية التوحيد الى علامة تجارية مسجلة وحق من حقوق الملكية الفكرية أو ان يكون لها وكيل حصري وموزعين معتمدين في ارجاء العالم الإسلامي من قبل علماء الإسلام السياسي لصيد العاطلين والشباب المراهق ومنح صكوك الغفران ، تحت جلباب المذاهب السياسية والاقنعة الايدلوجية التي يفترض ان يكون من نعتبرهم " القدوة" أكثر صدقاً ونضوجاً وادراكاً للمسؤولية أمام الله تعالى والامة ، كون الاديان والمذاهب جاءت لتربية النفس وتنظيم شؤون الحياة وعبادة الله ، ونتيجة لانحراف دعاة السياسة والدين وتبنيهم التضليل والعنف وتفصيل المذاهب وفق الهوى خرجت الامة الإسلامية عن مسارها الإنساني ودخلت في مستنقع التكفير والتكفير المضاد والحروب العبثية التي حولت الامة الإسلامية الى حقل تجارب وساحات للمعارك والدمار المبرمج ، ماجعل العربي والمسلم مسجل خطر في كل مطارات العالم.

كم نحن بحاجة اليوم الى الخطاب العقلاني الصادق والديني الملتزم الذي يُخاطب العقل ولا يُغازل العاطفة والمنطقي الذي يُذيب الاحقاد السياسية والرواسب المذهبية والحساسيات المناطقية التي ضربت كل اسرة ومدينة بفعل سقوط النُخب والاحزاب والقيادات المنحرفة.

مازلنا وسنظل بحاجة الى الجلوس على طاولة البيت اليمني والترفع عن الصغائر ونرجسية التوحش واحياء قيم العدالة والمساواة وجبر الخواطر والعمل بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والقوانين الراقية ، واستلهام الدروس والعبر من الاوربيين الذين ضحو بالملايين في الحرب العالمية الاولى والثانية حتى حَكَموا العقل وبطلوا الجلافة والجنان وتوصلوا الى كلمة سواء ودستور ينظم الحياة ويحفظ الدماء والاعراض والأموال فانطلقوا نحو المستقل المشرق

لسنا بحاجة اليوم الى خطابات أيدلوجية غير صالحة للاستهلاك الادمي ، وفزاعة الجنة والنار وتساؤلات هل القرآن مخلوق او موضوع ، ومعارك البخاري ومسلم والتذرع بنظرية المؤامرة والالتهاء بسلبيات وايجابيات الحكام والصحابة والتابعين أوبالجدل البيزنطي العقيم ، أوطمس منجزات ومعالم الاخرين مهما بلغ الخلاف في الرأي .. ولسنا معنيين بالخطابات الوطنية الرنانة والقومية الطنانة التي يرفعها البعض للتسول بكلمة حق يراد بها باطل.

ولسنا بحاجة الى خوض المعارك من فنادق خمسة نجوم او من على أبواب السفارات والمنظمات ومواقع التواصل الاجتماعي والجيوش الالكترونية واللعب بعقول المواطنين.

نحن بحاجة الى تقديس العلم ووأد الجهل والتعليم المجاني واحترام انسانية الانسان وخلق منهح تربوي وتعليمي عصري متحرر من الجمود والانغلاق والمعوقات التاريخية والسياسية والحزبية والمذهبية للانطلاق نحو الغد المشرق تحت مظلة الدستور والقانون والنظام.

مازلنا وسنظل بحاجة الى التجربة الصينية واليابانية والماليزية والسنغافورية والكورية والبريطانية والالمانية والامريكية والفرنسية والهندية والاندونيسية التي حررت العقل البشري من العبودية والتخلف وقفزت بالشعوب الى عنان السماء عبر قطار العلم.

لسنا مجرد شرائح الكترونية يتم برمجتها وفقاً لهوى المُصنع أو معلبات ومواد غذائية مُغلفة بملصقات التشدد والتطرف والغلو والحقد والكراهية ، ولانميل الى لغة البنادق والصواريخ وعابرات القارات وافتعال الازمات وتجويع الشعوب العربية والاسلامية بقدر ما نحن في امس الحاجة الى " العلم" واستثمار " الانسان" واستغلال الثروات والاموال وتأسيس البنى التحتية العظيمة والمنجزات العملاقة والخدمات النوعية للعيش في أمن واستقرار وسلام.

ومن المرعب ان يرى اليوم المسلم يذبح أخيه المسلم من الوريد الى الوريد ويُفجر المساجد ويشعل النيران ويسبي النساء ويبيع الاحرار والاوطان تحت يافطة الله أكبر، مايجعلنا نعيش المواجع والفواجع والمآسي نتيجة للفتن التي ضربت الإسلام من الداخل وحولت الكثير من الدول العربية في سوريا وليبيا واليمن والعراق الى اطلال ودماء ودموع ، ما ادى الى صدمة كبيرة في التاريخ العربي المعاصر ، فهل يتحرر الجميع من طغيان النفس ووقف الحروب وتحرير العقل والاستفادة من تجارب الاخرين أم ان حكامنا ينطبق عليهم المثل اليمني وعادة حليمة الى عادتها القديمة .. نأمل عكس ذلك؟.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)