shopify site analytics
الأمثلةُ العربيةُ حِكَمٌ ذهبيةٌ في زمنِ الكورونا - كورونا.. أمريكا تسجل أكثر من 1200 وفاة في يوم واحد وترامب يقول: "سيموت كثيرون" - اسكتلندا.. كبيرة مسؤولي الصحة تستقيل من منصبها لمخالفتها الحجر الصحي - الصين.. وتيرة الإصابات الجديدة بكورونا ترتفع من جديد - إيران تحمل الصين ضمنيا مسؤولية عدم إبلاغ العالم بجدية خطورة كورونا - الولايات المتحدة تستعد للأسبوع الأصعب في أزمة كورونا - مشروع دعم الوصول الشامل يفتتح الدورة الثانية في أساسيات الرعاية التنفسية الحرجة - الحماية الإلكترونية ذات الطابع الشخصي في إطار القانون الجزء 6 - حماية الشعب الفلسطيني من «وباء كورونا الاحتلالي» - رحم الله المناضل علي عبدالله الواسعي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  تشكل الأواني البلاستيكية “الآمنة”، التي لا تحتوي على ثنائي الفينول مخاطر على صحة الإنسان، كخطر الأواني التي تحتوي على مواد كيميائية خطرة.

الأحد, 23-فبراير-2020
صنعاء نيوز -
لندن- متابعات: تشكل الأواني البلاستيكية “الآمنة”، التي لا تحتوي على ثنائي الفينول مخاطر على صحة الإنسان، كخطر الأواني التي تحتوي على مواد كيميائية خطرة.
وقالت مجلة MedicalXpress إن مجموعة من العلماء في جامعة “ميسوري”، قامت بدراسة تأثير مادة bisphenol S، التي تستخدم كبديل لمادة bisphenol A، على مشيمة الفئران (Placenta) لمحاكاة آثار المواد الكيميائية على الأمهات الحوامل وأجنتهن، حسب “روسيا اليوم”.
وكان العلماء صنفوا الأواني والقوارير البلاستيكية إلى آمنة وغير آمنة مع تحديد درجات الحرارة التي يسمح بوضع السوائل والأطعمة فيها.
وتبين للعلماء، أن bisphenol S إذا وجد في دم الأم من جراء استعمالها للبلاستيك المشار إليه، يمكن أن ينتقل إلى الجنين من خلال المشيمة، والتي تعتبر المصدر الرئيسي للسيروتونين وهو ناقل عصبي أحادي الأمين يصنّع في العصبونات السيروتونينية ضمن الجهاز العصبي ويعتبر السيروتونين ضروريا جدا، لنمو الدماغ في الجنين.
ويؤكد العلماء أن وجود المواد الكيميائية في هذا العضو، يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات عصبية خلقية.
ويشدد علماء المجموعة على أن bisphenol S، يؤدي إلى تراجع وتناقص مستوى السيروتونين في المشيمة.
في ذات الوقت، يمكن أن تتسبب مادة bisphenol A، بظهور اضطرابات هرمونية، تؤدي إلى السرطان والسمنة والعقم وتشوهات في تطور الجهاز البولي التناسلي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)