shopify site analytics
12 غارة يشنها العدوان على محافظة البيضاء - الصعدي جمال يكتب عن حياة الفهد - الصعدي جمال يكتب سؤال؟ - قراءة في غلاف رواية "أعشقني" للروائية د سناء الشعلان - اليتيم في عيده - ‏وزارة النفط تدين استهداف دول العدوان لمنشأة النفط في كوفل بمحافظة مأرب - اعتدائات على قيادي نادي القضاة بتعز بسبب منع العصابات المسلحة من السطو - جرائم الاحتلال بحق «الطفولة الفلسطينية» - تخلصوا من الأكياس والغلاف الخارجي للطلبات فور استلامها‏ - كرونا والرسالة المطلوبة ! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بعملية حسابية بسيطة تدفع الطالبات شهريا خمسة ملايين ريال و هذا ما فتح شهية مدراء المدارس والمحصلين الماليين لابتكار الأعمال الشاقة للطلاب لغرض سداد المبلغ

الثلاثاء, 25-فبراير-2020
صنعاء نيوز -

اتخذ مدراء المدارس الحكومية في بعض مديريات العاصمة صنعاء موضوع المشاركة المجتمعية عذر لعملية الارتزاق و الشحت بالقوة و العنف ضد الطلاب لأجل تحصيل ألف ريال عن كل طالب شهريا تحت قبة قرار مجلس الأباء كما يدعون .
ووصل الحد بمدراء المدارس إلى ابتكار وسائل تعذيب للطلاب الذين لا يمتلك أولياء أمورهم المال لتسديد الألف شهريا حيث قامت مدرسة الشهيد الأحمر و التي تديرها نبيلة عقبة بمنع الطالبات من دخول الفصول الدراسية و إبقاء تلك الطالبات للمرحلة الأساسية تحت أشعة الشمس الحارقة دخل حوش المدرسة حتى نهاية الدوام الرسمي.
و أكد أولياء أمور الطالبات أن المعلمة أمة الرحمن القيري المسؤول المالي بالمدرسة تتلفظ بألفاظ نابية و غير أخلاقية على الطالبات و تقول بحسب أولياء الأمور " اجلسين تحت الشمس يا جزمات " مخاطبة الطالبات بهذه الألفاظ ، و هكذا بحثا و إرغاما لأولياء الأمور لدفع الألف الريال شهريا حيث المدرسة تضم في صفوفها 5000 طالبة .
و بعملية حسابية بسيطة تدفع الطالبات شهريا خمسة ملايين ريال و هذا ما فتح شهية مدراء المدارس والمحصلين الماليين لابتكار الأعمال الشاقة للطلاب لغرض سداد المبلغ .
و كان الأسبوع الماضي قد تعرض طالب في إحدى المدارس في ذات المديرية لعملية الضرب المبرح لذات الغرض و العملية مستمرة في عدد من المدارس الحكومية وفق شكاوى كثيرة لتلك الممارسات دون تقدير للظروف المعيشية للمواطنين في ظل الحرب و العدوان و انقطاع الرواتب .
ووجه المواطنون مناشدات عاجلة إلى الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى و الشيخ يحيى الراعي رئيس مجلس النواب و الأخ وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي إلى اتخاذ قرار حاسم بإيقاف هذه الجبايات غير القانونية و أساليب التعذيب ضد الطلاب و الطالبات في المدارس و سلامتهم و حتى لا تتحول المدارس الحكومية لجهات ابتزاز و جبايات للفاسدين تحت مظلة الدولة الساكتة .


ملاحظة: صورة للمشاط و الراعي و الوزير
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
(ضيف)
25-02-2020
وكذلك الجبس بالفصول واحرام الطلاب من اداء الاختبارات الشهرية


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)