shopify site analytics
السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بعملية حسابية بسيطة تدفع الطالبات شهريا خمسة ملايين ريال و هذا ما فتح شهية مدراء المدارس والمحصلين الماليين لابتكار الأعمال الشاقة للطلاب لغرض سداد المبلغ

الثلاثاء, 25-فبراير-2020
صنعاء نيوز -

اتخذ مدراء المدارس الحكومية في بعض مديريات العاصمة صنعاء موضوع المشاركة المجتمعية عذر لعملية الارتزاق و الشحت بالقوة و العنف ضد الطلاب لأجل تحصيل ألف ريال عن كل طالب شهريا تحت قبة قرار مجلس الأباء كما يدعون .
ووصل الحد بمدراء المدارس إلى ابتكار وسائل تعذيب للطلاب الذين لا يمتلك أولياء أمورهم المال لتسديد الألف شهريا حيث قامت مدرسة الشهيد الأحمر و التي تديرها نبيلة عقبة بمنع الطالبات من دخول الفصول الدراسية و إبقاء تلك الطالبات للمرحلة الأساسية تحت أشعة الشمس الحارقة دخل حوش المدرسة حتى نهاية الدوام الرسمي.
و أكد أولياء أمور الطالبات أن المعلمة أمة الرحمن القيري المسؤول المالي بالمدرسة تتلفظ بألفاظ نابية و غير أخلاقية على الطالبات و تقول بحسب أولياء الأمور " اجلسين تحت الشمس يا جزمات " مخاطبة الطالبات بهذه الألفاظ ، و هكذا بحثا و إرغاما لأولياء الأمور لدفع الألف الريال شهريا حيث المدرسة تضم في صفوفها 5000 طالبة .
و بعملية حسابية بسيطة تدفع الطالبات شهريا خمسة ملايين ريال و هذا ما فتح شهية مدراء المدارس والمحصلين الماليين لابتكار الأعمال الشاقة للطلاب لغرض سداد المبلغ .
و كان الأسبوع الماضي قد تعرض طالب في إحدى المدارس في ذات المديرية لعملية الضرب المبرح لذات الغرض و العملية مستمرة في عدد من المدارس الحكومية وفق شكاوى كثيرة لتلك الممارسات دون تقدير للظروف المعيشية للمواطنين في ظل الحرب و العدوان و انقطاع الرواتب .
ووجه المواطنون مناشدات عاجلة إلى الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى و الشيخ يحيى الراعي رئيس مجلس النواب و الأخ وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي إلى اتخاذ قرار حاسم بإيقاف هذه الجبايات غير القانونية و أساليب التعذيب ضد الطلاب و الطالبات في المدارس و سلامتهم و حتى لا تتحول المدارس الحكومية لجهات ابتزاز و جبايات للفاسدين تحت مظلة الدولة الساكتة .


ملاحظة: صورة للمشاط و الراعي و الوزير
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
(ضيف)
25-02-2020
وكذلك الجبس بالفصول واحرام الطلاب من اداء الاختبارات الشهرية


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)