shopify site analytics
الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيها - من ووهان امرأة صينية توصل بشرى سارة إلى أستراليا ! - رونالدو يوجه رسالة لأبطال معركة كورونا - الكونغرس الأمريكي يعد خطوة جديدة لمحاربة كورونا - الإصابات في إيطاليا ستكون صفرا في مايو القادم - بوتين وترامب يبحثان تعزيز التعاون في مكافحة جائحة كورونا - 3000 حالة وفاة في أمريكا لكورونا - أمريكا.. ملعب للتنس يتحول إلى مستشفى لمواجهة كورونا - كم يعيش فيروس كورونا في الجسم؟ - العلماء يفسرون أعراض فقدان حاستي الشم والذوق لدى المصابين بفيروس كورونا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عبدالرزاق الضبيبي

الخميس, 27-فبراير-2020
صنعاء نيوز/ عبدالرزاق الضبيبي -
في اطار بناء قدرات الجانب الوطني في مواجهة الكوارث
مشروع الوصول الشامل يختتم دورة احتواء الكواراث والتخطيط لمواجهتها بمشاركة 30 متدرب ومتدربة

عبدالرزاق الضبيبي
برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور طه احمد المتوكل اختتم مشروع دعم الوصول الشامل للخدمات الصحية في اليمن الممول من الإتحاد الأوروبي دورة إدارة الكوارث والتخطيط لمواجهة الإصابات الجماعية بمشاركة ٣٠ متدرب ومتدربة من محافظات اب وصعده وحجة والحديدة وصنعاء والامانة يمثلون القطاع الصحي بالاضافة الى منسقي المجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي في 5 محافظات.

وهدفت الدورة التي استمرت على مدى خمسة أيام إلى إكساب المشاركين مهارات علمية وعملية في مجالات إدارة الكوارث والتخطيط لمواجهة الإصابات الجماعية .
وفي سياق الدورة ناقشت الفرق المشاركة اعمال فرق الإنقاذ اثناء حدوث الإصابات الجماعية وخلال الإختتام ثمن فريق الدعم الفني للمشروع جهود وزارة الصحة بقطاعاتها المختلفة وحرصها على تعميق أواصر التعاون والتنسيق والذي يؤول إلى بناء قدرات كوادر اليمن في مختلف المحافظات.
الجدير ذكره أن هذه الدورة تكتسب بالغ الأهمية خاصة في ظل ماتعانيه اليمن من عدوان وحصار وما يرافق ذلك من إصابات جماعية ويهدد بكوارث تستدعي الحاجة الملحة لعقد مثل هذه الدوره التدريبية ومن جانبه ثمن المشاركون خلال الإختتام منهجية التدريب والتطبيق التي اكسبتهم مهارات جديده وفتحت أمامهم مدارك فعالة وصحيحة في طرائق إدارة الكوارث والتي قد تشمل التفشيات الوبائية كجاءحة كورونا التى تشكل تهديدا على مستوى دولي.
في الاختتام الذي حضره الدكتور علي المفتي مدير عام الطواريء والخدمات بوزارة الصحة و الاستاذ مروان الطوقي مدير مشاريع الصحة بمفوضية الاتحاد الاوروبي، القيت العديد من الكلمات التي تطرقت الى اهمية الاستفادة القصوى من نشر المعارف والمهارات التي اكتسبها المتدربون الى بقية زملائهم في الاقسام والجهات التي يعملون فيها كما اشادت الكلمات بدعم الاتحاد الاوروبي لتعزيز قدرات الكوادر في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها القطاع الصحي اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)