shopify site analytics
الأمثلةُ العربيةُ حِكَمٌ ذهبيةٌ في زمنِ الكورونا - كورونا.. أمريكا تسجل أكثر من 1200 وفاة في يوم واحد وترامب يقول: "سيموت كثيرون" - اسكتلندا.. كبيرة مسؤولي الصحة تستقيل من منصبها لمخالفتها الحجر الصحي - الصين.. وتيرة الإصابات الجديدة بكورونا ترتفع من جديد - إيران تحمل الصين ضمنيا مسؤولية عدم إبلاغ العالم بجدية خطورة كورونا - الولايات المتحدة تستعد للأسبوع الأصعب في أزمة كورونا - مشروع دعم الوصول الشامل يفتتح الدورة الثانية في أساسيات الرعاية التنفسية الحرجة - الحماية الإلكترونية ذات الطابع الشخصي في إطار القانون الجزء 6 - حماية الشعب الفلسطيني من «وباء كورونا الاحتلالي» - رحم الله المناضل علي عبدالله الواسعي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 28-فبراير-2020
صنعاء نيوز -
تستعد الصين لإرسال "جيش" مكون من 100 ألف بطة إلى باكستان المجاورة لمحاربة مجموعة من آفات أكلة المحاصيل التي تهدد الأمن الغذائي الإقليمي.

وحسب السلطات الصينية فإنه من المتوقع أن يتم إرسال "الجيش" في وقت مبكر من النصف الثاني من هذا العام لمكافحة تفشي الجراد الصحراوي، وفقا لما قاله لو ليزهي، الباحث الكبير في أكاديمية تشجيانغ للعلوم الزراعية.

وقال لو المسؤول عن المشروع إن البط من "الأسلحة البيولوجية" ويمكن أن يكون أكثر فعالية من المبيدات الحشرية.

وكشف لو عن نتائج تجارب لاختبار قدرات البحث والافتراس للبط مؤكدا: "بطة واحدة يمكنها أكل أكثر من 200 من الجراد يوميا".

وكانت الصين قد اعتمدت على تلك التقنية قبل عقدين لمكافحة اجتياح مماثل في إقليم شينغ يانغ، شمال غربي الصين، وأثبتت فعاليتها في القضاء على الجراد.

وتعد الاستعانة بالبط أقل تكلفة ماديا وضررا على البيئة من استخدام المبيدات الحشرية.

المصدر: bloomberg
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)