shopify site analytics
الأمثلةُ العربيةُ حِكَمٌ ذهبيةٌ في زمنِ الكورونا - كورونا.. أمريكا تسجل أكثر من 1200 وفاة في يوم واحد وترامب يقول: "سيموت كثيرون" - اسكتلندا.. كبيرة مسؤولي الصحة تستقيل من منصبها لمخالفتها الحجر الصحي - الصين.. وتيرة الإصابات الجديدة بكورونا ترتفع من جديد - إيران تحمل الصين ضمنيا مسؤولية عدم إبلاغ العالم بجدية خطورة كورونا - الولايات المتحدة تستعد للأسبوع الأصعب في أزمة كورونا - مشروع دعم الوصول الشامل يفتتح الدورة الثانية في أساسيات الرعاية التنفسية الحرجة - الحماية الإلكترونية ذات الطابع الشخصي في إطار القانون الجزء 6 - حماية الشعب الفلسطيني من «وباء كورونا الاحتلالي» - رحم الله المناضل علي عبدالله الواسعي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 28-فبراير-2020
صنعاء نيوز -
أعربت أمريكا عن أملها بأن تجبر الضربة السورية الموجعة للقوات التركية في إدلب أمس، والتي أدت لمقتل 33 جنديا على إعادة أنقرة النظر في علاقاتها مع روسيا والتخلي عن أنظمة S-400.

وأعلن حاكم محافظة هطاي التركية رحمي دوغان، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد قتلى الجنود الأتراك في الهجوم الذي شنه الطيران السوري في محافظة إدلب الخميس إلى 33.

وقالت الممثلة الدائمة للولايات المتحدة في حلف الناتو، كاي بيلي هاتشينسون، خلال مؤتمر صحفي الليلة الماضية: "آمل أن يرى الرئيس أردوغان (رجب طيب أردوغان رئيس تركيا) أننا حلفاء لماضيهم ومستقبلهم وأنهم بحاجة إلى التخلي عن S-400. إنهم يرون ما هي روسيا، يرون ما يفعلون بهم الآن".

وأضافت: "إذا هاجموا القوات التركية، فإن هذا يجب أن يفوق كل شيء آخر يحدث بين تركيا وروسيا".

وأعربت الولايات المتحدة في وقت سابق، عن قلقها العميق إزاء امتلاك تركيا أنظمة دفاع جوي روسية، وعبرت عن اعتقادها بأن روسيا يمكن أن تستخدم S-400 للحصول على معلومات حول الجيل الخامس من مقاتلات F-35. نتيجة لذلك، استبعدت الولايات المتحدة تركيا من برنامج إنشاء F-35.

وفي الوقت نفسه، توقفت الولايات المتحدة عن تدريب الطيارين الأتراك الذين كانوا يتمرنون على التحليق بمقاتلات F-35.

المصدر: "إنترفاكس"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)