shopify site analytics
السراي يكتب: إنها غزّة التي غزت غُزاتها - افتضاح صورة النظام الإيراني بعد إبادة غزة؟ - عقدة ماكرون في مكانة الامبريالية الفرنسية - قائد حراسة مدير أمن عدن يروع المواطنين ويهدد أفراد الحزام الأمني بالسلاح - اشتباكات مسلحة بين نقطة الحزام الأمني بالحسيني ومواطنين من أبناء الصبيحة - محافظ اب يتفقـد سير اختبارات الثانوية العامة والدورات الصيفية بجبلــــة - حفل تكريم لخريجي دورات قوات التعبئة العامة بمحافظة اب - مناقشة سبل تعزيز التعاون بين جامعة إب وكاك بنك - جامعة ذمار تنظم وقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني - تدشين اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 1445ﮪ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يعتزم الملتقي الوطني الديمقراطي لأبناء الثوار والمناضلين والشهداء اليمنيين(مجــــد)عضو التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات الأسبوع الجاري تدشين أعمال اللجنة الشعبية للوفاق الوطني بعقد اللقاء التأسيسي الأول.

الأحد, 20-فبراير-2011
صنعاء نيوز -
أبناء الثـــوار:يدعو أعضـاءه بالنزول إلي الشارع لحماية حق التعبير
ويحضر للقاء التأسيسي للجنـة الشعبيـة للوفـاق الوطـني


يعتزم الملتقي الوطني الديمقراطي لأبناء الثوار والمناضلين والشهداء اليمنيين(مجــــد)عضو التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات الأسبوع الجاري تدشين أعمال اللجنة الشعبية للوفاق الوطني بعقد اللقاء التأسيسي الأول.

ويأتي إعلان الملتقى في اجتماعه الموسع الذي عقده أمس الجمعة وخصصه لمناقشة وتدارس أوضاع البلاد والتحديات القائمة لأجل تحديد موقف وطني جاد ومسئول إزاء كافه الأحداث والمعطيات الحالية في الساحة اليمنية.

وفي هذا السياق جدد الملتقى دعوته لكل الفرقاء السياسيين بالجلوس على طاولة الحوار وتغليب لغة العقل والمنطق والحكمة، وبذل كل الجهود والمساعي والتنازلات لتجنيب اليمن مزيدا"من التدهور والعنف الذي لن يخدم اليمن ووحدتها وأمنها واستقرارها.

وأكد الملتقي وقوفه وتضامنه الكامل مع الشعب في حقه بالتعبير عن رائيه دون التعرض أو المساس بهذا الحق، داعيا السلطة وأجهزتها الأمنية إلى تجنب التعرض للمسيرات والتظاهرات السلمية وحمايتها باعتبارها حقا"مشروعا"في التعبير عن الرأي، محملا إياها مسؤوليتها الكاملة في الحفاظ وضمان هذا الحق، وعدم المساس بأمن المتظاهرين أو إطلاق الرصاص الحي عليهم والذي يعد المساس بهم جريمة لا تغتفر.
وأدان واستنكر بشده ملتقي أبناء الثوار"مجــد" في هذا السياق الاعتداءات التي طالت المتظاهرين من قبل بعض من تم وصفهم"بالبلطجية"والتابعين للحزب الحاكم في صنعاء وتعز وإطلاق النار علي المعتصمين سلميا"بجامعه صنعاءوعلي المتظاهرين في عدن وإلقاء قنبلة يدوية علي المعتصمين في تعز مما أودي بعدد من ألقتلي والجرحى وهي جرائم توجب المحاسبة والمحاكمة وعلي السلطه واجهزتها الامنيه التوقف فورا"عن استخدام العنف ضد المتضاهرين.
وطالب ملتقي أبناء الثــوار إلى سرعه إجراء تحقيق عاجل في تلك الأحداث ومحاسبه ومحاكمه المتسببين فيها والذين يقفون خلفها والدافعين لها من كانوا وأين كانوا، مشيرا إلى أنهم لن يقف مكتوفي الأيدي إزاء تلك الانتهاكات التي تجاوزات الأخلاق والقيم.

ودعاء الملتقي كافه أعضاءه ومنتسبة في كلا" من صنعاء وعدن وتعزللنزول إلي الشارع لحماية حق التعبير.


--

تجديد نضـالـي .. ووحـده مســــار تاريخـــي
نحـــــــــو
يمــــــــن جديد .. مســــــتقبل أفضــــــــــل

الملتقي الوطني الديمقراطي لأبناء الثوار والمناضلين والشهداءاليمنيين"مجــــــــــــــد"
عضوالتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحرياتملتقي مدني ديمقراطي غيرحكومي حرومستقل يهدف الي تفعيل ميثاق العمل والاصطفاف الوطني لتجسيدأهداف ومبادئ الثورة اليمنيه(26سبتمبر/14أكتوبر)والدفاع عنها وعن مطالب وحقوق كافه فئات الشعب.
كأطارعمل لكل التيار الوطني الديمقراطي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)