shopify site analytics
بالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يشارك في قمة “AiM ” - كتب المفكر العالمي والفيلسوف الفرنسي راجوي غارودي - القدوة يكتب: عواقب خطيرة بعد السيطرة الإسرائيلية على معبر رفح - التراجع عن مواصلة غزو رفح أو إغلاق البحرين الأحمر والأبيض واجتياح - احباط عملية تهريب كميات كبيره من الحبوب  المخدرات بعمران - ضبط بضائع ومبيدات وأدوية مهربة وفاسدة بصنعاء - حفاظا على الموروث الشعبي اليمني.. صنعاني يحول غرفة معيشته لمتحف مؤقت - الجريمة الإلكترونية في الشريعة الإسلامية في اليمن - فساد العقول: قنوات الأطفال الفضائية تُسمم المجتمع - اجتماع هام لبحث إكمال وتجهيز مبنى كلية الحاسبات بجامعة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ عبدالواحد البحري
 دشن الدكتور/ ابوبكر القربي وزير الخارجية رئيس جمعية الرسالة اليمنية لمكافحة التدخين فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة التدخين في الأماكن العامة وسيارات النقل (باصات وحافلات) في أمانة العاصمة.

الجمعة, 10-يوليو-2009
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ عبدالواحد البحري
دشن الدكتور/ ابوبكر القربي وزير الخارجية رئيس جمعية الرسالة اليمنية لمكافحة التدخين فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة التدخين في الأماكن العامة وسيارات النقل (باصات وحافلات) في أمانة العاصمة.
وأوضح الدكتور القربي في تصريح لـ(صنعاء نيوز) بأن الحملة تعتبر الثالثة التي تنفذها جمعية الرسالة في أمانة العاصمة وعواصم المحافظات والتي تهدف إلى توعية المجتمع بمخاطر وأضرار التدخين. مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى الحفاظ على الصحة العامة ونشر الوعي الصحي من خلال توزيع بروشورات للتوعية وتعميمها على جميع الشركات والمؤسسات والدوائر الحكومية وأيضاً في الأماكن العامة وإقامة ندوات علمية حول مضار التدخين.
وقال الدكتور القربي ان الحملة تأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الخاص بمنع التدخين في الأماكن العامة والمغلقة ووسائل النقل العامة.
واستعرض الدكتور القربي المسوحات الميدانية التي نفذتها وزارة الصحة العامة والسكان والتي تفيد إن نسبة انتشار التدخين بين البالغين (عند الرجال)34,5% وعند النساء 12,8%، وفقاً لمؤشرات المسح اليمني لصحة الأسرة للعام 2003م. كما تم تنفيذ مسح ميداني بين طلاب المدارس مابين 13-15 سنة العام الماضي 2008م وتبين ان 14% من الطلاب قد جربوا التدخين وحوالي 4% منهم يدخنون بشكل مستمر و24% منهم يعزمون على التدخين العام المقبل وهذه نسبة خطيرة وكبيرة و40% من الطلاب يعيشون مع مدخنين و60% من الطلاب شاهدوا إعلانات ترويجية للتدخين.
من جانبه أشار الأخ/ عبدالرحيم الفقيه أمين عام جمعية الرسالة اليمنية لمكافحة التدخين بأن الحملة تشمل سيارات النقل العامة (المواصلات من حافلات وباصات وسيارات الأجرة) بالإضافة توعية أصحاب مقاهي الانترنت عبر النزول الميداني إلى المقاهي والملتقيات والمطاعم التي يرتادها الشباب من خلال إلقاء العديد من المحاضرات التوعوية وتوزيع أكثر من ألف بروشور و400 ملصق توعوي عن مضار ومخاطر التدخين وكيفية طرق ووسائل الإقلاع عن التدخين، كخطوة أولى للإقلاع عن التدخين.
الصورة مرفقة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)