shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 03-مارس-2020
صنعاء نيوز -
افتتح المهندس نبيل عبدالله الوزير. وزير المياه والبيئة ومحافظ إب اللواءعبدالواحد صلاح اليوم عددا من المشاريع في مجال المياه والصرف الصحي بالمحافظة بتكلفة أجمالية 2 مليار و600مليون ريال.
حيث شلمت تلك المشاريع " 12 "مشروعا مائيا تعملون بالطاقة الشمسية مع شبكات المياه في عدد من المناطق الريفية بمديريات ذي السفال، السياني، المشنه، ريف إب، السبره، النادرة، بعدان والسدة،و يستفيد من هذه المشاريع البالغ تكلفتها الإجمالية 895 ألف دولار ما يقارب 60 ألف نسمة.

كما افتتح المهندس الوزير والمحافظ صلاح ومعهم عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم، بئر الشهيد الصماط بمدينة إب بتمويل من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة بتكلفة" ٩٠ "مليون ريال منه" 40 مليون ريال تكلفة الحفر و50 مليون ريال تكلفة المعدات.

وكذلك افتتح مشروع خط الصرف الصحي الناقل بطول ٢،٧ كم لمنطقة قحزة والسبل بتكلفة 137 ألف دولار ، ومشرع حفر خمسة آبار تعزيزية لمدينة إب والذي تم إقرار تنفيذهما العام المنصرم ضمن خطة عاجلة لمعالجة الوضع المائي بمدينة إب بتمويل حكومي 200 مليون ريال.

حيث تم حفر الآبار في منطقة السحول وتغذي مديريات الظهار والمشنة بمدينة إب بطاقة إنتاجية60 لتر في الثانية.

كما افتتح وزير المياه والبيئة واللواء صلاح، مشروع الخط الناقل من آبار السبل إلى الشبكة الرئيسية لحل مشكلة التوزيع في مناطق ٢٢مايو، حراثة والظهرة بتكلفة 31 مليون و312 ألف ريال،

ودشنا العمل مشروع تنفيذ خط الصرف الصحي الذي يمتد من فندق الفخامة إلى سائلة الجامعة بتكلفة71 ألف دولار .

كما دشن وزير المياه ومحافظ إب، العمل في مشروع تنفيذ خط الضخ من آبار السحول إلى مدينة إب بطول4500 متراً مع غرف للمولدات والحراسة وتوريد وتركيب وحدتي ضخ لبئري الأحواض ودار القدسي بتكلفة إجمالية601 ألف دولار.

وافتتح المهندس الوزير والمحافظ صلاح في مديرية جبلة مشروع إعادة حفر كريف رقم 1سعة 30 ألف متر مكعب مع تنفيذ بوابات تحكم لدخول المياه بتكلفة بلغت104 آلاف دولار، ومشروع إعادة تأهيل كريف رقم 3 بتكلفة 63 مليون ريال .

يهدف هذه المشاريع إلى تغذية الحوض المائي لمدينة إب خاصة بعد أن كان وصل العام الماضي إلى مرحلة من التدهور نتيجة الحفر العشوائي للآبار والاستنزاف الجائر للمياه من قبل مالكي الآبار الخاصة .

وخلال الافتتاح قال وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير إلى أن هذه المشاريع المائية وخطوط الضخ التي تم افتتاحها اليوم تعتبر من المشاريع المنفذة خلال العام الماضي في حين تعتزم الوزارة تنفيذ العديد من المشاريع خلال العام الحالي بالمحافظة على مستوى الريف والحضر لتغطية احتياجات سكان المحافظة.

مؤكدا حرص الوزارة على إعادة التعافي للحوض المائي في إب باتخاذ العديد من المعالجات ضمن الخطة الإسعافية وبإشراف فريق هندسي من الوزارة .. مشيدا بجهود وتعاون السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة وكذا بالجهود المبذولة من المؤسسة المحلية .

من جانبه أشاد محافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح ، بتعاون وزير المياه والبيئة وحرصه على تلبية احتياجات المحافظة من المشاريع المائية.

ولفت المحافظ صلاح أن مشكلة المياه بمدينة إب ستنتهي في القريب العاجل وستشهد المدينة تدفق للمياه يغطي احتياجات السكان من خلال الآبار المنجزة وكذا الآبار الجاري العمل في إعادة تأهيلها.

بدوره أشاد المهندس سليم البحم مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة، بدعم قيادة وزارة المياه والبيئة وقيادة المحافظة للمؤسسة .

رافقهم محمد الوادعي وكيل وزارة المياه والبيئة و جمال الحميري وكيل المحافظة ورؤساء الهيئة العامة للموارد المائية هادي قريعه والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر ومدير فرع هيئة مشاريع مياه الريف عبدالملك فارع ومدير وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي مروان الحرازي وعددا من مسؤولين المحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)