shopify site analytics
أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن - طوفان بشري في صنعاء وعدد من المحافظة اليمنية - حلم النداء تحقق بثلاثين زيارة لبغداد . - أكبر نادي رياضي (UFC Gym) بالمغرب والشرق الأوسط - انطلاق بطولة الجمهورية "طوفان الاقصى" - محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي - الشيخ منقذة البرلماني المحنك ورجل السمات الانسانية والخيرية...!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 07-مارس-2020
صنعاء نيوز -
طرح الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة احتمال أن يستعيد متمردو حركة طالبان الحكم بعد انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان.
وقال ترامب إنه “لا يُفترض أن يحصل ذلك، لكن هذا احتمال”.


وأكد ترامب من البيت الأبيض أنه يتعين على الدول ان “تتولي مسؤولية نفسها”، معتبراً أنه في نهاية المطاف على الحكومة الأفغانية ضمان أمنها بنفسها.
وأضاف “لا يمكننا أن نبقى هناك خلال الأعوام العشرين القادمة… لا يمكن أن نمسك بيد أحدهم إلى الأبد”.
ووقعت الولايات المتحدة ومتمردو طالبان السبت اتفاقاً في الدوحة يفتح المجال أمام انسحاب كامل للقوات الأجنبية من أفغانستان خلال 14 شهراً شرط التزام طالبان بتعهداتها المتعلقة بمكافحة الإرهاب والحوار الأفغاني الداخلي.
وبعد أسبوع من “خفض العنف” الذي تم الالتزام به بوجه عام، وفرضته واشنطن كشرط مسبق لتوقيع الاتفاق، استأنفت طالبان هجماتها ضد القوات الأفغانية.
واعتبر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الخميس أن “تجدد” العنف هذا “غير مقبول”.
ويثير تدهور الوضع المخاوف حيال مفاوضات السلام المباشرة وغير المسبوقة بين المتمردين والحكومة الأفغانية المقرر أن تبدأ في 10 آذار/مارس.
وقال بومبيو “يجب أن يتم خفض العنف فوراً حتى تمضي عملية السلام قدماً”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)